إقرأ المزيد
تعرف على الطرازات التي حملت تسمية سبيدستر من بورشه مع الزمن
شارك   |
تسمية سبيدستر

تسمية سبيدستر لدى بورشه تشير إلى سيارة مكشوفة لكنها تتميز من خلال الزجاج الأمامي الأصغر بالمقارنة مع السيارات المكشوفة الإعتيادية، بالطبع عند الحديث عن طراز يحمل شعار بورشه فإن ذلك يعني حتما التميز بلا منازع على الإطلاق.

تعرف على السيارات التي حملت تسمية سبيدستر من بورشه :

1 – 356

تسمية سبيدستر

في البداية لم تكن تسمية سبيدستر ظاهرة لدى بورشه مع طراز 356 بل كان يحمل إسم 356 أميريكا رودستر وجرى انتاج 16 نسخة منه فقط لكن تمكن أحد موزعي بورشه بإقناع الشركة بأن السوق الأمريكي في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي كان يفضل السيارات المكشوفة بمقعدين وهو ما دفع بطراز 356 سبيدستر للظهور لأول مرة، المحرك كان قويا بما فيه الكفاية لإنتاج 70 حصان فقط وهو يناسب من كان يرغب بالتمتع بالقيادة في خمسينيات القرن الماضي.

تسمية سبيدستر

2 – 911 فئة 964

تسمية سبيدستر

عادت تسمية سبيدستر للحياة مجددا بعد بقائها طي النسيان بعد ما يقارب 30 عاما من ظهورها لأول مرة، جرى الإستعانة بقاعدة العجلات من طراز 964 مع توفير هيكل خارجي بزوائد شبيهة بطراز التيربو وجرى انتاج 2103 نسخة من هذه السيارات وهي حاليا محفوظة لدى هواة تجميع السيارات الكلاسيكية النادرة والمحدودة الإنتاج ويمكن بيعها بأسعار مرتفعة للغاية، من الأمور التي تساعد في تمييز هذا الطراز هو التصميم المميز للحيز الموجود خلف المقاعد عوضا عن المقاعد الخلفية.

تسمية سبيدستر

3 – 911 فئة 993

تسمية سبيدستر

ظهرت تسمية سبيدستر على طراز 911 وتحديدا فئة 993 بعدد نسختين فقط تولى انتاجهما فرع إكسلكلوسيف لدى بورشه، إحداهما تعود ملكيتها لفيرديناند بورشه فيما أن الأخرى مخصصة جيري سينفيلد.

4 – 911 فئة 997

تسمية سبيدستر

الغاية من إعادة إحياء تسمية سبيدستر من بورشه الإحتفال باليوبيل الذهبي على ظهور ذات التسمية وتحديدا عام 1952، من أجل ذلك جرى انتاج 356 وحدة فقط تميزت بالسقف القماشي الذي يتم تركيبه يدويا وأيضا الجهة الخلفية التي باتت أعرض بمقدار 4.3 سم والزجاج الأمامي أقل ارتفاعا وهو ما يمنح السيارة طابعا مميزا، بالطبع جرى بيع كافة النسخ الإنتاجية بسبب وجود من يدرك قيمة هذه السيارات.

5 – 911 فئة 991

تسمية سبيدستر

عام 2018 ظهرت تسمية سبيدستر مجددا وذلك للإحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس علامة بورشه، تستعين السيارة بكافة المكونات من طراز 991، سيتم انتاج 1948 وحدة فقط لمن يريد التميز لأقصى حد، يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل هنا.


Mohammed Bulbul

قارن