إقرأ المزيد
بورشه 911 سبيدستر الجديدة تنطلق رسميا بعد انتظار
شارك   |
بورشه 911 سبيدستر الجديدة

تم سابقا عرض بورشه 911 سبيدستر الجديدة كنموذج اختباري بسبب احتفال شركة بورشه بالذكرى الـ70 لتأسيسها إلا أنه بسبب الإعجاب الهائل بهذا الطراز قررت الشركة إدخاله لحيز الإنتاج التجاري لكن طبعا ضمن فئة الإنتاج المحدود وهو ما يليف بسيارة مميزة تحمل شعار بورشه.

تسمية سبيدستر لدى بورشه ظهرت لأول مرة في طراز 356 حيث أن الطراز الذي يحمل هذه التسمية يبرز من خلال زجاج أمامي أقصر بالمقارنة مع الطراز القياسي، ظهرت أيضا ذات التسمية على عدة أجيال من 911 وبالتالي فإن بورشه 911 سبيدستر الجديدة هي إمتداد لهذه الطرازات.

بورشه 911 سبيدستر الجديدة

تم الكشف عن بورشه 911 سبيدستر الجديدة خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2019، يعتبر سوق السيارات الأمريكي من أحد أكثر الأسواق أهمية لعلامة شتوتجارت وبالتالي فإن إطلاق طراز مميز خلال أحد المعارض في الولايات المتحدة الأمريكية يجسد عمق العلاقة بين كلا الطرفين.

بسبب أن الغاية الأساسية من بورشه 911 سبيدستر الجديدة هي الإحتفال بالذكرى السبعين على تأسيس بورشه فإن عدد الوحدات الإنتاجية سيبلغ فقط 1948 وحدة، قد يتسائل البعض لماذا هذا الرقم تحديدا؟ الإجابة هي أنه في هذا العام انطلقت مسيرة علامة شتوتجارت.

بورشه 911 سبيدستر الجديدة

يمكن تمييز بورشه 911 سبيدستر الجديدة من خلال النظر بشكل جانبي حيث أن الزجاج الأمامي أصبح أكثر ميلانا من الطراز القياسي من 911 فئة 991، تبرز على الجوانب أيضا كتابة سبيدستر، من ضمن وسائل التمييز كذلك هي الجهة الخلفية التي شهدت التخلي عن المقاعد الخلفية وأيضا من الخارج تم اعتماد تصميم جديد للناحية الخلفية للمقاعد، جرى أيضا توفير وضعية جديدة لأنابيب مخارج العادم في الجهة الوسطية للصادم الخلفي.

بورشه 911 سبيدستر الجديدة

تستعين بورشه 911 سبيدستر الجديدة بقاعدة العجلات من طراز 911 فئة 991، المحرك هو ذاته الموجود في طرازي GT3 و GT3 RS، تبلغ سعة المحرك 4.0 ليتر وهو مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر وأيضا من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 502 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 470 نيوتن متر.

علبة التروس في بورشه 911 سبيدستر الجديدة هي يدوية مكونة من 6 نسب إلا أنها لا تهدر أي جزء من الطاقة الموجهة للعجلات، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.8 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 307 كم/س.

يتوفر سقف قماشي لسيارة بورشه 911 سبيدستر الجديدة حيث أنه يتم تركيبه يدويا والغاية من ذلك تخفيف الوزن كما أنه حتما من سيقوم بشراء هذا الطراز لن يركب السقف بل التمتع بالهواء النقي قدر الإمكان.

بورشه 911 سبيدستر الجديدة

مقصورة بورشه 911 سبيدستر الجديدة تتيمز من خلال وجود مقعدين فقط وليس 4 مقاعد، تبرز ألياف الكربون بشكل مكثف لتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة، جرى التخلي عن مقابض فتح الأبواب لصالح أذرع قماشية يتم سحبها والغاية من ذلك تخفيف الوزن.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن