إقرأ المزيد
تعرف على الطرازات الإختبارية المميزة من جيب التي تم الكشف عنها في فعاليات جيب سفاري
شارك   |

شركة جيب منذ تأسيسها عام 1941 تحت اسم ويليس ومن ثم لاحقا جيب كان الهدف منها توفير سيارات دفع رباعي صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات دون أي عناء يذكر، لعل أشهر طرازاتها هو رانجلر الذي تمكن من حمل الشعلة لفترة زمنية طويلة للغاية والذي لا يزال يحظى بشعبية واسعة للغاية، أثناء فعاليات جيب سفاري قامت الشركة بالكشف عن بعض الطرازات الإختبارية المميزة التي تحمل شعار جيب.

اليكم هذه الطرازات الإختبارية المميزة :

1 – جيب واي آوت

الطرازات الإختبارية المميزة

من الطرازات الإختبارية المميزة التي تم الكشف عنها في جيب سفاري يبرز طراز جيب واي آوت “Way out”، يتخذ هذا الطراز من جلادياتور قاعدة له لكن مع زيادة قدرة التحميل من أجل من يرغب باصطحاب كمية أكبر من الأمتعة معه أينما يذهب، يتوفر إختياريا بعجلات حديدية قياس 17 بوصة مغلفة بإطارات صالحة للسير على كافة الطرقات بقياس 35 بوصة ونوابض تزيد من الإرتفاع عن سطح الطريق.

2 – جيب فلات بيل

الطرازات الإختبارية المميزة

يبرز أيضا طراز فلات بيل من جيب من ضمن الطرازات الإختبارية المميزة التي جرى الكشف عنها خلال فعاليات جيب سفاري، يستهدف هذا الطراز من يجب القيادة في الصحاري الواسعة حيث أن المظهر الخارجي له يوحي بذلك وهو أيضا يتخذ من طراز جلادياتور قاعدة له لكن مع التخلي عن البوابة الخلفية لصندوق الأمتعة من أجل تعزيز القدرة على تحميل وتنزيل الأمتعة.

3 – جيب M715 فايف كوراتر

الطرازات الإختبارية المميزة

يشكل طراز M715 فايف كوراتر مزيجا ما بين سيارات جيب القديمة والجديدة بطريقة مميزة وهو من أحد الطرازات الإختبارية المميزة التي جرى جرى الكشف عنها خلال فعاليات جيب سفاري علما أن هذه التسمية تعود بالأساس لعام 1968 بسبب الرغبة في توفير سيارة عسكرية.

4 – جيب J6

الطرازات الإختبارية المميزة

يبرز طراز J6 من ضمن الطرازات الإختبارية المميزة من جيب، يمزج هذا الطراز ما بين كلا من شاحنات جيب التي جرى انتاجها في أواخر سبعينيات القرن الماضي و قطع موبار التي تزيد من أداء المحرك بشكل ملحوظ.

5 – جيب JT سكرامبلر

الطرازات الإختبارية المميزة

جرى استلهام تصميم جيب JT سكرامبلر من طراز CJ8 سكرامبلر في ثمانينيات القرن الماضي وهو من الطرازات الإختبارية المميزة الذي جرى عرضها في فعاليات جيب سفاري، جرى أيضا توفير الألوان ذاتها التي ظهرت في طراز سكرامبلر الكلاسيكي سابقا مما يوفر مزيجا مميزا بين الماضي والحاضر.

6 – جيب جلادياتور جرافيتي

الطرازات الإختبارية المميزة

الطراز الأخير من ضمن الطرازات الإختبارية المميزة التي كشفت عنها جيب في فعاليات جيب سفاري هو طراز جلادياتور جرافيتي، يستهدف هذا الطراز من يريد القيادة وتسلق الجبال وعدم وجود أي شيء يعيقه مهما كان حجمه أو صعوبته.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن