مايو 30, 2018

تسلا Model 3 بمدى شحن غير متوقع أبدا

هناك أشخاص يسعون دائما للخروج عن المألوف من ضمنهم أحد مالكي سيارات تسلا الذي استطاع السير لمدى 960 كم قبل اعادة الشحن مجددا.

أعلنت شركة تسلا أن مدى سير سيارتها تسلا Model 3 يبلغ 352 كم في حال الشحن العادي و 663 كم في حال الشحن البعيد المدى لكن أحد مالكي هذه السيارة قرر أنه بالامكان السير أكثر من ذلك فكان له ما أراد حيث أن مدى السير بلغ 960 كم في سابقة هي الأولى من نوعها.

تسلا Model 3

من أجل الوصول الى مدى سير يبلغ 960 كم قبل الشحن مجددا على متن سيارة تسلا Model 3 كان على السائق القيادة بسرعة تتراوح ما بين 32-56 كم/س والاستمرار في القيادة لمدة 32 ساعة.

استمر السائق في قيادة سيارة تسلا Model 3 وعندما تجاوز 800 كم بدون شحن أصبحت نسبة الشحن في بطارية السيارة 12% وبجهد قدره 55 كيلواط/س وعند الوصول الى مدى 960 كم نفذ الشحن تماما من السيارة لتدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مدى لسير سيارة كهربائية محطمة الرقم المسجل سابقا لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة التي تم تعديلها خصيصا لهذه الغاية.

تسلا Model 3

من أبرز العوامل التي ساعدت سيارة تسلا Model 3 على الوصول للمدى المذكور هو عدم استعمال المكيف الذي يعتبر المستهلك الرئيسي للبطارية حيث أن حرارة المقصورة بلغت 42 في بعض الأحيان لكن للوصول الى مدى السير الغير مسبوق يجب التضحية بعض الشيء.

سيارة تسلا Model 3 ليست الوحيدة التي استطاعت الوصول الى مدى السير الاستثنائي بل هناك سيارة Model S طراز P100D المزود بمحركين كهربائيين استطاعت الوصول لمدى سير يبلغ 1072 كم في عام 2017 أي أن سيارات العلامة المذكورة قادرة على السير لمدى أبعد مما هو متوقع منها.

تسلا Model 3

يجدر الذكر أنه قامت شركة تسلا باثبات وجودها من خلال قيامها بسحب طائرة يبلغ وزنها 170 طن مستعينة بـ Model X الأمر الذي مكنها أيضا من دخول موسوعة جينيس كأول سيارة كهربائية تقوم بجر طائرة ركاب في أستراليا ومن يعلم مالذي تخبئه تسلا من مفاجئات في المستقبل.

أهم المقالات