إقرأ المزيد
في إنجاز غير مسبوق، سيارة تسلا تتمكن من سحب طائرة ركاب ضخمة
شارك   |

شاهدنا سابقا بعض السيارات التي تقوم بجر طائرات الركاب مثل نيسان باترول و بورش كايان، اليوم قررت شركة تيسلا القيام بهذا التحدي المميز.

شركة تسلا لا تتوانى أبدا في إثبات أن المستقبل هو للسيارات العاملة بلكهرباء حيث أن تحدي سيارة تسلا لسحب طائرة هو إثبات من الشركة المذكورة أن السيارات الكهربائية تستطيع مجاراة السيارات العاملة بالوقود التقليدي ولا تقل شأنا عنها.

سيارة تسلا

شركة تسلا تقوم بإنتاج سيارات تعمل على الكهرباء بالكامل وبمقصورة غاية في التطور والفخامة.

السيارة التي شاركت في التحدي هي سيارة تسلا Model X وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي من طراز P100D تستطيع جر 2.5 طن خلفها ، الحرف D يشير أن السيارة مزودة بمحركين كهربائيين أما التي لا تحتوي الحرف المذكور فهي تحتوي على محرك واحد فقط.

سيارة تسلا

الطائرة التي تمكنت سيارة تسلا من سحبها هي بوينغ 787-9 Dreamliner هي طائرة ركاب ضخمة تتسع ل 242 راكب مع كامل أمتعتهم و يبلغ وزنها 130 طن ، التحدي ليس سهلا أبدا.

تم عمل التحدي في أستراليا حيث أن الطائرة تابعة لشركة Qantas الأسترالية وجرى تنظيم الفعالية في مطار مدينة ملبورن  Melbourne الأسترالية مع إتخاذ كافة إجراءات السلامة اللازمة.

سيارة تسلا

ومن خلال هذا التحدي تمكنت شركة تسلا من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث أنها أول سيارة كهربائية تتمكن من جر طائرة ركاب وإستطاعت ذلك لمسافة 300 متر على مدرج الإقلاع والهبوط في المطار المذكور سابقا في المقالة، من الممكن مشاهدة سيارات أخرى كهربائية في المستقبل القريب تسعى لتحطيم الرقم المذكور هذا في حال إن لم تحطم الشركة نفسها الرقم القياسي.

سيارة تسلا

نتيجة لهذا التحدي بين شركة تسلا وطائرة بوينغ 787-9 Dreamliner سيتمكن مالكو سيارات الشركة من الشحن في منشآت شركة Qantas في كل من المدن التالية : ملبورن  Melbourne والعاصمة سيدني Sydney وبريسبان Brisbane وكذلك أديلايد Adelaide كما سيستفيدون من برنامج مكافآت من شركة الطيران المذكورة.

من السيارات التي قامت سابقا بتحدي سحب طائرة ركاب هي فولكس واجن طوارق وتويوتا تندرا Tundra، جميع السيارات التي شاركت في هذا التحدي هي سيارات SUV بإستثناء سيارة تويوتا التي هي بيك-أب حيث العامل المشترك بينها هو توفر العزم اللازم لجر طائرة ركاب ضخمة.

 


Hamzeh Pshouq

قارن