يوليو 25, 2018

تسلا توفر حزمة للحلبات في Model 3

القيادة على الحلبات هي أمر يرغب الجميع بالقيام به لما في ذلك من متعة والقيادة بسرعة دون التسبب بأذية للأشخاص المحيطين، تسلا ستقوم بتوفير وضعية الحلبات كاحدى التجهيزات الاختيارية لطرازها الجديد Model 3 للراغبين بقيادتها على الحلبات.

يبدو أن تألق تسلا لن يقتصر على الطرق العادية للأشخاص الراغبين بالحد من التلوث بل سيمتد ليشمل القيادة على الحلبات حيث أن شركة تسلا تعمل جاهدة على تطوير وضعية مخصصة للقيادة على الحلبات لطراز Model 3 في محاولة لابراز القدرة الرياضية التي تتمتع بها بجانب الغاية الأساسية منها وهي الحد من التلوث.

التغييرات التي طرأت على تسلا Model 3 التي تحتوي على وضعية الحلبات هو أنه جرى الزيادة على عزم الدوران للمحرك اضافة الى التعديل على المكابح واعطاء السائق مجال أكبر للتحكم الا أن ذلك لا يعني الغاء كامل للتحكم بالأنظمة المساعدة للقيادة بل الحد من تدخلها للمزيد من الاثارة وهو أمر مرغوب عند القيادة على الحلبات.

من التعديلات التي سيتم اعتمادها في وضعية الحلبات لتسلا Model 3 هي التعديل على نظام تبريد علبة التروس وكذلك التعديل على نظام الترس التفاضلي الخلفي للمساعدة على تحقيق أفضل أداء ممكن على الحلبات دون أية عوائق.

ظهرت وضعية الحلبات لسيارة تسلا Model 3 لأول مرة من خلال قيام أحد مستخدمي يوتيوب بعرض فيديو على موقع انسجرام الشهير تظهر فيه تسلا Model 3 التي تم تفعيل وضعية الحلبات بها والتي من خلالها تظهر وضعية معدلة لكل من نظام نقل الحركة ونظام التعليق كذلك لتأمين متعة القيادة على الحلبات وعدم شعور سائق السيارة المذكورة بأنه يقل شأنا عن أي سيارة أخرى على الحلبة.

يجدر الذكر أن تسمية وضعية الحلبات التي ستتوفر في تسلا Model 3 هي ليست الاسم النهائي لهذه التقنية بل سيتم اعتماد اسم آخر يليق بهذه السيارة الاستثنائية.

تتوفر سيارة تسلا Model 3 بخيار الحزمة الرياضية الا أن ذلك سيكلف الزبون 5000 دولار اضافية بجانب السعر الأساسي الذي يبلغ 65 ألف دولار، تتضمن هذه الحزمة عجلات قياس 20 بوصة وجناح خلفي من ألياف الكربون ودواسات مصنوعة من الألمنيوم، ميكانيكيا تتميز هذه الحزمة تخفيض ارتفاع السيارة وتستطيع بلوغ سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س عوضا عن 230 كم/س في الطراز القياسي، يعود الفضل في ذلك للتعديلات التي تتم على المحرك الكهربائي.  

أهم المقالات