إقرأ المزيد
تحدي إنطلاق ثلاثي بين كلا من بورشه 718 بوكستر GTS وأودي TTS وبي ام دبليو Z4
شارك   |

سيارات الرودستر الصغيرة تمثل الخيار المضل لدى البعض بسبب الأداء المميز الذي توفره وأيضا التمتع بالهواء النقي قدر الإمكان وهو ما يريده البعض ممن يحب الضغط بشدة على دواسة الوقود، بورشه 718 بوكستر GTS ستواجه كلا من أودي TTS وبي ام دبليو Z4.

بورشه 718 بوكستر GTS تحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وهو ما يمكن من انتاج 365 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 430 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب كما أنها تتوفر اختياريا بتجهيز كرونو سبورت الذي يوفر أداء أفضل.

718 بوكستر GTS

بي ام دبليو Z4 الجديدة تحتوي على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ينتج المحرك 335 حصان ويوفر عزم دوران لغية 500 نيوتن متر كما أنه يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، هل ستمكنها أرقام الأداء هذه من التفوق على كلا من بورشه 718 بوكستر GTS وأودي TTS ؟

الطرف الثالث في التحدي هو أودي TTS، تحتوي السيارة على المحرك الأصغر وهو بسعة 2.0 ليتر ومكون من 4 إسطوانات مع شاحن تيربو مما يساعد على انتاج 306 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 380 نيوتن متر، تتميز السيارة بأنها تندفع بالعجلات الأربعة لكن هل سيمنحها ذلك أفضلية على كلا من بورشه 718 بوكستر GTS وبي ام دبليو Z4 أم لا؟

التحدي الأول كان عبارة معرفة أي من السيارات التي يستغرق سقفها المتحرك الوقت الأقل في فتحه، تمكنت بورشه 718 بوكستر GTS من الفوز بهذا التحدي على كلا من أودي TTS وبي ام دبليو Z4.

التحدي الثاني وهو الإنطلاق من السكون، تمكنت بورشه 718 بوكستر GTS من الفوز بهذا التحدي على الرغم من الإنطلاقة غير الموفقة لكن بسبب أنها تحتوي على المحرك الأقوى تمكنت من الفوز على كلا من أودي TTS وبي ام دبليو Z4.

التحدي الثالث كان الإنطلاق من سرعة 80 كم/س، الفوز كان لصالح بورشه 718 بوكستر GTS على كلا من أودي TTS وبي ام دبليو Z4.

التحدي الرابع والأخير وهو الكبح المفاجئ من سرعة 110 كم/س، تمكنت أيضا بورشه 718 بوكستر GTS من الفوز بفارق ضئيل للغاية على كلا من أودي TTS وبي ام دبليو Z4.

 


Mohammed Bulbul

قارن