إقرأ المزيد
تجربة قيادة بي ام دبليو X7 الجديد، ممثلة العلامة البافارية في سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم
شارك   |

لا يوجد أي فئة من السيارات إلا وتتنافس بها كلا من مرسيدسبنز وبي ام دبليو حيث أن المنافسة بين كلا العلامتين على أشدها من أجل توفير الخيار الملائم للزبائن قدر الإمكان، بي ام دبليو X7 جرى إطلاقها منذ عام 2018 بعد تسريب بعض المقاطع المتعلقة بها وهي الموضة الدارجة حاليا.

بي ام دبليو X7 تمثل رد العلامة البافارية على طراز GLS من مرسيدس-بنز، جرى الكشف عن طراز X7 في معرض باريس للسيارات لعام 2018 وذلك للمنافسة في فئة سيارات الجفع الرباعي الكاملة الحجم التي هي من الخيارات المفضلة لمن يمتلك أسرة كبيرة يريد توفير وسيلة نقل لائقة لها.

ام دبليو X7

تأتي بي ام دبليو X7 لتلبية المنافسة في فئة الدفع الرباعي ولتعزيز أسطول طرازات سيارات الدفع الرباعي من العلامة البافارية، يوجد طرازات X1 وX2 وX3 لمن يريد سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم التي تلائم شريحة الشباب اليافعين، يوجد أيضا طرازي X4 وX6 لمن يرغب بسيارة دفع رباعي تتمتع بطابع رياضي من خلال خط السقف المائل كما يوجد X5 الذي يستهدف من يريد سيارة دفع رباعي فارهة.

 

يمكن تمييز مقدمة بي ام دبليو X7 بسهولة والسبب في ذلك يعود إلى تصميم شبكة التهوئة المزدوجة التي تزين مقدمة طرازات العلامة البافارية كما أنها حديثا أصبحت أكبر حجما بفارق كبير للغاية للمساعدة على توفير الحضور الكافي لها أينما تحل، تبرز شبكة التهوئة أيضا في طراز الفئة السابعة الذي نال العديد من التحسينات والذي جرى الكشف عنه مطلع عام 2019.

جوانب بي ام دبليو X7 تبرز بسبب الأبعاد الكبيرة التي تتمتع بها السيارة، يعتبر ذلك أمرا إعتياديا عندما يتم الحديث عن سيارة تم تصميمها لإستيعاب 3 صفوف من الركاب، يمكن معرفة المحرك المتوفر في السيارة من خلال النظر للأبواب الأمامية، يوجد خيارين : الأول هو تحت تسمية xdrive 40i والذي يشير للمحرك البالغة سعته 3.0 ليتر والمكون من 6 إسطوانات متتالية مع شاحن تيربو مما يمكن من انتاج 335 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 447 نيوتن متر

الخيار الثاني والأعلى من محركات بي ام دبليو X7 هو بسعة 4.4 ليتر تحت تسمية M50i التي تبرز على الأبواب الأمامية، يستطيع هذا المحرك انتاج 456 حصان ويتيح عزم دوران يصل لغاية 649 نيوتن متر، يتم ذلك بفضل وجود زوج من شواحن التيربو كما أن علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب يمكن برمجتها لعدة وضعيات بما يتناسب مع نمط القيادة الذي يرغب به السائق كما أن علبة التروس ذاتها تتوفر في الخيار السداسي الإسطوانات.

عند الحديث عن الناحية الجانبية في بي ام دبليو X7 فإنه لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة الحجم التي تتوفر بعدة تصاميم بما يتناسب مع أذواق الزبائن ورغباتهم.

تصميم الجهة الخلفية من بي ام دبليو X7 لا يقل شأنا عن نظيرتها الأمامية حيث تبرز المصابيح الخلفية التي تشبه طراز الفئة السابعة لتأكيد الطابع الفخم الذي تمتع به السيارة، يبرز كذلك في الأسفل مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على مخارج العادم في أطرافه من أجل توفير بعضا من الطابع الرياضي في سيارة تنافس في هذه الفئة.

ام دبليو X7

ما يميز بي ام دبليو X7 هو أنه يمكن طلبها إختياريا بجهاز تعليق هوائي يمكن التحكم بإرتفاعه والغاية من ذلك المساعدة على تحميل وتنزيل الأمتعة من الصندوق الخلفي بسهولة أكبر، يبرز أيضا باب صندوق الأمتعة الكبير الذي يوجد بداخله زر من أجل إغلاق آليا.

مقصورة بي ام دبليو X7 تحتوي على ما يلزم لإثبات المنافسة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم، يمكن طلب تجهيز المقصورة وفقا لعدة خيارات من أنماط التنجيد والتجهيز والألوان كذلك لكنها بالطبع تليق بسيارة دفع رباعي فارهة للغاية وهو ما يتطلبه منافسة كلا من مرسيدس-بنز GLS وكاديلاك إسكاليد.

 


Mohammed Bulbul

قارن