إقرأ المزيد
بي ام دبليو X2 تشكل بديلا مميزا عن الهاتشباك الرياضية
شارك   |
بي ام دبليو X2

في الوقت الحالي أصبحت سيارات الدفع الرباعي تتوفر بأحجام متعددة مما يجعلها تشكل تهديدا واضحا للفئات التقليدية ومنها الهاتشباك مثل بي ام دبليو X2 .

تحتل بي ام دبليو X2 موقعا وسطيا بين طرازي X1 و X3 في فئة الدفع الرباعي لدى العلامة البافارية كما أن اطلاقها كان ضروريا لتلبية الطلب المتزايد على هذه الفئة من السيارات حيث أصبحت سيارات الصالون تعتبر موضة قديمة لدى الجيل الشاب.

بي ام دبليو X2

تمتاز بي ام دبليو X2 بمظهرها الذي يجمع ما بين الطابع الرياضي والعملاني في وقت وحد كما أن البعض يعتبرها هاتشباك مرتفعة عن الأرض كما أنها مزودة بعجلات قياس 17 بوصة بالاضافة لحزمة M  الرياضية، تشكل بي ام دبليو X2 منافس مباشر لطراز GLA من مرسيدس-بنز وهو ما أصبح أمرا اعتياديا بين هاتين العلامتين حيث أنه لا يوجد فئة من السيارات لا تحتوي على طراز من هاتين العلامتين.

بي ام دبليو X2

الأمر الرئيسي الذي يجعل بي ام دبليو X2 تشكل بديلا مناسبا عن الهاتشباك الرياضية هو المحرك المميز المتوفر في نمط التجهيز M35i حيث أنه مكون فقط من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، ينتج هذا المحرك 302 حصان وهو كفيل بتأمين الاثارة اللازمة للسائق والركاب المرافقين له، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.9 ثانية.

بي ام دبليو X2

بي ام دبليو X2 التي تتوفر بنمط M35i تتميز مقصورتها باللون الأحمر والأسود حيث أنها ذلك كفيل بتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به أي سيارة تحمل شعار العلامة البافارية، في حال كان هذا النمط لا يلبي حاجة الزبون من التميز يمكنه اختيار ما يرغب من أنماط التجهيز التي تليق به، يمكن كذلك ملاحظة لمسات ألياف الكربون أو يمكن استبدالها بديكور خشبي في حال الرغبة بمزيد من الفخامة.

بي ام دبليو X2

بالطبع تحتوي بي ام دبليو X2 على نظام الدفع الرباعي الذي يميز العلامة البافارية وهو X-Drive الذي أبصر النور في ثمانينيات القرن الماضي للرد على نظام كواترو من أودي كما أنه هذا النظام يتوفر اختياريا في سيارات الصالون، اذا كان البعض يعتبر أن طراز X2 غير رياضي كفاية بالامكان التوجه الى X4 الأعلى وحتى طراز X6 في حال توفر القدرة المالية المناسبة.

بي ام دبليو X2


Hamzeh Pshouq

قارن