إقرأ المزيد
بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة للسوق الصيني
شارك   |
بي ام دبليو الفئة الثالثة

سيارات الصالون ذات قاعدة العجلات الطويلة هي الخيار المحبب في سوق السيارات الصيني وهو ما يدفع العديد من صانعي السيارات الاستجابة لذلك من خلال تصنيعها طرازات حصرية لهذا السوق، بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة هي أحدث السيارات المنضمة لهذه الفئة.

لا تزال سيارات الصالون الخيار المفضل في سوق السيارات الصيني بخلاف السوق الأمريكي الذي يفضل سيارات الدفع الرباعي فيما تنتشر سيارات الستايشن واجن بشكل واسع في الأسواق الأوروبية، بجانب وجود طراز الفئة الخامسة بقاعدة عجلات طويلة ها هي بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة تنضم لهذا القطاع لتعزيز الخيارات أمام أحد أكثر الأسواق تطلبا.

قد يتسائل البعض لماذا تقوم بعض شركات السيارات بانتاج نسخة ذات قاعدة عجلات أطول بقليل من المعتاد والتي تتضمن بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة؟ الجواب هو أن الصين تمتاز بأنها من إحدى الدول ذات التعداد السكاني الأكبر في العالم بما يزيد عن المليار نسمة كما أنها تشهد نهضة اقتصادية غير مسبوقة.

ليست بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة الوحيدة حيث أنه يوجد كذلك مرسيدس-بنز الفئة E و C وأيضا أودي A6 و A4بذات النمط من قاعدة العجلات بجانب طبعا الفئة الخامسة وكذلك جاكوار XE.

يبلغ طول بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة 4.83 متر، يتم استغلال ذلك جليا في الجهة الخلفية من المقصورة من أجل توفير مساحة جيدة للركاب خاصة لمن يريد الاستعانة بسائق خاص عوضا عن القيادة، في المقابل يبلغ طول الفئة الاعتيادية 4.71 متر أي أن الفارق يبلغ 12 سم بالضبط لكن العلامة البافارية تجيد استغلال هذا الطول جيدا.

بي ام دبليو الفئة الثالثة

ميكانيكيا ستتوفر بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة تحت تسمية 325 Li M، المحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو يمكنها من انتاج 184 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 300 نيوتن.متر كما أن علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

سيتم تصنيع بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة العجلات الطويلة في مصنع العلامة البافارية داخل الصين لتلبية طلبات الزبائن في هذا السوق.


Hamzeh Pshouq

قارن