أغسطس 22, 2017

بداية عصر جديد لبي ام دبليو الفئة الخامسة M5 2018

قد تعتقد أني أقوم بإعلان مجاني لموقع yamli.com، ولكن أصحاب الموقع لا يعرفون ذلك حتى، انما أريد أن ألعب لعبة صغيرة لو سمحت وستعرف ما دخل ذلك بالسيارة التي سأتكلم عنها.

كتبت ” M5 ” على هذا الموقع قام بتحويل كتابة الإنترنت إلى ” مخ “. يمكنك المحاولة إذا اعتقدت أني أغش. على كل الأحوال، قلت في نفسي حقاً هو ” مخ ” (كلمة باللغة اللبنانية تعني مفكر عظيم في هذا السياق) من قام بالتفكير بالفئة الخامسة من بي أم دبليو، القديمة منها والجديدة خصوصاً. وأخيراً وصلت إلى محور الحديث، النسخة الجديدة من M5، هي النسخة الأسرع، هي النسخة الأقوى، وهي النسخة الأولى بالدفع الرباعي. لست أهلوس، نعم دفع رباعي في M5!

إذاً إشتعل سباق العرش بين سيارات السيدان من جديد. انها سلسلة ” Game of Thrones ” لسيارات السيدان كما لم نشهدها من قبل، ويبدو أن M5 تتجه إلى مكانها الطبيعي على هذا العرش بعد أن اكتمل عتادها الجديد وأضافت الترقيات في جميع النواحي. خارجياً، هي لا تزال من الفئة الخامسة، ولكن أضف بعض منافذ الهواء الكبيرة في الأمام وبعض الضلوع على غطاء المحرك، وأنت أمام واجهة أمامية عدوانية بنضوج.

تبدو جدية إلى أقصى حد مع مصابيح LED جديدة وتركيز أكبر على مصابيح تشغيل النهار. ليس هناك الكثير للتكلم عنه من الجانب، ولكن ليس من الصعب ملاحظة الفرامل الضخمة الرياضية والتمركز الهجومي إلى الأمام وكأنها تريد أن تنقض على ما يأتي أمامها، إلى جانب رفاريف أوسع قليلاً لاستيعاب العجلات الرياضية الأكبر. إذاً ليس هناك من إفراط في العدوانية، ويبدو أن بي أم دبليو كانت حذرة في ذلك.

في الخلفية أيضاً، هناك Diffuser جديد يتمركز بين أربعة مخارج للعادم، مع لمسة رياضية خفيفة على الصندوق الخلفي لتمييزها عن السيارة العادية. يبدو أن الحذر أيضاً طال المقصورة حيث أبقت الشركة على التصميم الأساسي لهذه الفئة ولكن طبعاً اضافت بعض الشارات M5 إلى المقاعد الرياضية لتذكيرك، إضافة إلى نقل الحركة بالتصميم الجديد. الشيء الوحيد الذي يخيب ظني حتى الآن هو الصوت الذي سيخرج من العادم، لأنه ليس صوت محرك V10 السابق الشبيه بصوت سيارات الفورمولا ١.

بالحديث عن المحرك، M5 الجديدة رفعت معايير اللعبة بعد أن اطمأنت إلى تحقيق التماسك المطلوب عبر نظام الدفع الرباعي الذكي. نحن نتكلم عن محرك V8، بسعة 4.4 ليتر، توين توربو، يولد … (قرع الطبول رجاءً)… 600 حصان. فقط وقع هذه الكلمات كافي لتدمع عيناي. سأحاول أن أكمل. علبة التروس؟ أوتوماتيكية من ثماني سرعات! نظام الدفع رباعي كما ذكرنا، وإنما لا يحرمك من الدفع الخلفي الفريد في كل سيارات M. يجدر الذكر أيضاً أن هذا النظام معدل من قسم M، ونحن نعرف جميعاً ما يعنيه حرف M، إذاً حافظ على تفاؤلك بالكثير من المرح حتى مع تفعيل الدفع الرباعي. يبدو أن M5 الجديدة هي البافارية الأفضل تسارعاً مع وقت مذهل 3.2 ثانية من 0 إلى 60 mph.

هل هذه السيدان الأسرع في العالم؟ لا أعتقد أن المواجهة بعيدة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

طرق سريعة لازالة أصعب البقع من السيارة

4 أدوات منزلية تخلصك من خدوش السيارة

أهم المقالات