يناير 27, 2024

بورش ماكان 2025.. أنيقة ومبهجة وقوية للغاية

تعد سيارة بورش ماكان من أكثر السيارات مبيعًا ومعقلًا للأمل بالنسبة لبورشه، حيث أن ما يقرب من 80 بالمائة من عملاء ماكان جدد على العلامة التجارية ومن المرجح أن يستمروا في شراء شيء آخر من بورشه في المستقبل. 

للحفاظ على هذا النوع من النجاح والبوابة لنماذجها الأكثر تكلفة، أعادت شركة صناعة السيارات الألمانية تجميع سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الصغيرة والمدمجة إلى شيء جديد تمامًا وكهربائي بالكامل مع سيارة بورش ماكان EV لعام 2024.  إنها تنمو قليلاً مقارنة بنموذج الغاز القياسي، لكن مكاسب الأداء والإصلاح التكنولوجي يجب أن تدفعها إلى مستقبل ناجح (ونقطة سعر أكثر تكلفة) مثل Macan 4 وTurbo EVs الجديدتين كلياً.

يتم إطلاق سيارة Macan EV بنموذج أداء قياسي أقل يُطلق عليه اسم Macan 4 بالإضافة إلى طراز عالي الأداء يُطلق عليه اسم Macan Turbo.  يجب أن تأتي جميع سيارات ماكان الكهربائية مزودة بمنافذ شحن تيار متردد على جانبي السيارة لتوفير الراحة، مع منفذ تيار مباشر يقتصر على جانب واحد فقط حسب السوق.

يتم تقديم الشارة الرمادية ذات النمط “Turbonite” الجديدة التي أعلنت عنها بورشه سابقًا كخيار حصري لطرز “Turbo”.  سيكون هناك هيكل واحد فقط، لكن المصممين قرروا دمج جماليات “الكوبيه” في المظهر الجانبي وتفاصيل تصميم ماكان الجديد.  كما يتماشى أيضًا مع الاتجاه المتزايد الشعبية المتمثل في فصل وحدة المصابيح الأمامية الرئيسية عن الأضواء النهارية، مما يحصل على توقيع بورشه رباعي النمط المشابه لسيارة Taycan EV.

 وستكون هناك عجلات مقاس 20 إلى 22 بوصة عبر اثنين من المحركات المتاحة، بما في ذلك خيار العجلات خفيفة الوزن مقاس 22 بوصة وخيارات محددة للعجلات على الطرق الوعرة.  مقابل أقل من ألفين، يمكنك طلاء اثنين من خيارات العجلات لتتناسب مع هيكل السيارة، إذا كنت سيئًا.  تعد السيارة الكهربائية أكبر من سيارة ماكان الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الحالية التي تعمل بالغاز، ولكنها لا تزال تُصنف على أنها “مدمجة”، مع قاعدة عجلات ممتدة (الآن 113.8 بوصة مقابل 110 بوصة القياسية في ماكان) كميزة لمركبة معدات الوقاية الشخصية المشتركة الكهربائية بالكامل. المنصة التي تعتمد عليها سيارة Macan EV؛  يبلغ طول السيارة الكهربائية الآن حوالي بوصتين بشكل عام.

يعد Turbo، أقوى طرازي إطلاق Macan، جيدًا لإنتاج قوة قصوى تبلغ 630 حصانًا وما يصل إلى 833 رطلًا من عزم الدوران في وضع التحكم في الإطلاق مع وظيفة Overboost؛  تنتج السيارة بانتظام 576 حصانًا عندما لا تكون في وظيفة Overboost المحدودة.  تأتي القوة من وحدتين محدثتين من المحركات المتزامنة (PSM) المحدثة بشكل دائم، واحدة مرتبطة بالعجلات الأمامية والأخرى مرتبطة بالعجلات الخلفية، مما يوفر الدفع الرباعي وتوجيه عزم الدوران ويتم تشغيله من خلال ناقل حركة أحادي السرعة على مرحلتين.  تتسارع سيارة Macan Turbo EV من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 161 ميلاً في الساعة.

 يعد Macan 4 جيدًا بقوة 382 حصانًا، أو أقصى إنتاج Overboost يبلغ 402 حصانًا و479 رطلًا من عزم الدوران عبر العجلات الأربع، مع وقت 0-60 ميل في الساعة خلال 4.9 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 146 ميلاً في الساعة.

ويقال إن سيارة Macan EV تتمتع بمعامل سحب يبلغ 0.25، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي الزلقة الموجودة (يقال إن Tesla Model Y يبلغ 0.23).  كما أنها تتمتع بقدرة سحب قصوى تبلغ 4,409 رطلاً لكلا الطرازين، ويمكن أن يتحمل السقف ما يصل إلى 165 رطلاً مع إعداد الرف، وتتميز سيارة Macan EV بعمق خوض أقصى يبلغ 13.3 بوصة، وخلوص أرضي عادي يبلغ 7.2 بوصة، و ارتفاع التخليص 8.8 بوصة.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة