فبراير 24, 2024

بورش باناميرا 2024 تضيف محرك V6 E-Hybrids بقوة تصل إلى 536 حصانًا

كشفت بورش عن أحدث تطور لباناميرا في الخريف الماضي، حيث يتميز بتصميم رياضي أكثر هشاشة ومقصورة محدثة وتعزيز للقوة الحصانية. في البداية، عرضت بورش فقط الطراز الأساسي V-6 ومحرك Turbo E-Hybrid الذي يعمل بمحرك V-8، ولكن الآن تنتشر مجموعات الحركة الهجينة عبر التشكيلة.

ستصل سيارتي Panamera 4 E-Hybrid و 4S E-Hybrid المزودتين بمحرك V-6 إلى الوكلاء هذا الخريف وسيتم وضعهما أسفل الطراز الذي يحمل شارة Turbo.

يوجد محرك V-6 بشاحن توربيني سعة 2.9 لترًا في قلب طرازات E-Hybrid الجديدة. في حين أن محرك V-6 ينتج 348 حصانًا في قاعدة باناميرا غير الهجينة، فإن محرك 4 E-Hybrid سداسي الأسطوانات يساهم بـ 300 حصان فقط.

لكن إضافة الجاذبية من المحرك الكهربائي للنظام الهجين يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج إلى إجمالي 463 حصانًا و479 رطلًا من عزم الدوران.

هذه زيادة قدرها 8 أحصنة مقارنة بـ 4 E-Hybrid المنتهية ولايته، وتدعي بورش أن طراز 2024 سيتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في 3.9 ثانية.

ومع ذلك، فإن الترقية إلى 4S E-Hybrid تستهلك 348 حصانًا من محرك V6 التوربيني. مقترنًا بالمحرك الكهربائي – الذي ينتج ما يصل إلى 187 حصانًا – يرى 4S E-Hybrid ينتج إجمالي 536 حصانًا، وهو في الواقع أقل بمقدار 16 حصانًا عن 4S E-Hybrid القديم.

يظل عزم الدوران عند 553 رطلًا قدمًا، لذلك لا يزال 4S E-Hybrid ينطلق بسرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية. السرعة القصوى البالغة 180 ميلاً في الساعة أعلى بمقدار 6 ميلاً في الساعة من الطراز غير S.

إن تزويد المحرك الكهربائي بالعصير هو نفس البطارية الجديدة الموجودة في موديلات Turbo، والتي تبلغ سعتها 21.8 كيلووات في الساعة، وتقول بورش إن شاحن التيار المتردد الموجود على متن الطائرة بقدرة 11 كيلو واط يمكنه تجديد البطارية خلال ساعتين ونصف الساعة.

يقع المحرك الإلكتروني، الذي يمكنه أيضًا إنتاج ما يصل إلى 331 رطلًا من عزم الدوران، في مبيت ناقل الحركة PDK حيث يتم دمجه في نفس دورة الزيت، مما يساعد على توفير الوزن.

يمكن تشغيل E-Hybrid في الوضع الكهربائي الكامل حتى تصل البطارية إلى مستوى معين من الشحن، ونقدر أنها ستكسب نطاقًا كهربائيًا مصنفًا من وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ حوالي 30 ميلًا.

تنتقل باناميرا بعد ذلك إلى الوضع Hybrid Auto، الذي يمزج بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي حسب الحاجة بناءً على سلوك القيادة والملاحة.

ويحافظ وضع E-Hold على مستوى البطارية بينما يستخدم إعداد E-Charge المحرك – عندما تكون سرعته أعلى من 34 ميلاً في الساعة – لإعادة شحن البطارية بنسبة تصل إلى 80 بالمائة.

بالطبع، نظرًا لأن هذه سيارة بورش، فهناك أيضًا أوضاع Sport وSport Plus.

تأتي جميع سيارات باناميرا الجديدة مزودة بنظام تعليق هوائي قياسي من غرفتين ومخمدات قابلة للتكيف.

يمكن أيضًا تزويد E-Hybrid بنظام Active Ride، الذي يتحكم في مضخة هيدروليكية عند كل مخمد باستخدام البنية الكهربائية بجهد 400 فولت من أجل تقليل حركات الجسم من المطبات والحفاظ على مستوى القيادة أثناء القيادة السريعة.

كما يسمح للسيارة بالرفع والخفض، مما يسهل عملية الدخول والخروج.

الاختلافات البصرية بين النماذج دقيقة. ترتدي Panamera 4 E-Hybrid عجلات قياسية مقاس 19 بوصة مع مساميك مكابح سوداء، بينما تحصل 4S E-Hybrid على عجلات مقاس 20 بوصة ومساميك حمراء وأنابيب عادم فضية.

في طراز 4S، يمكن أيضًا الحصول على مساميك الفرامل – وهي عبارة عن وحدات مكونة من 10 مكابس – باللونين الأخضر الحمضي والأسود، ويمكن أيضًا تركيب دوارات مكابح بورشه المصنوعة من الكربون والسيراميك إذا اخترت العجلات مقاس 21 بوصة.

نماذج E-Hybrid الجديدة ليست رخيصة. في حين أن سعر باناميرا الأساسي غير الهجين V-6 يبلغ 101.550 دولارًا، فإن سعر باناميرا 4 E-Hybrid يبدأ من 117.495 دولارًا.

وهذا يزيد بحوالي 7 آلاف دولار عن طراز E-Hybrid لعام 2023، بينما يؤدي اختيار 4S E-Hybrid إلى رفع السعر الأساسي إلى 128,795 دولارًا. سيتم فتح الطلبات في نهاية شهر مارس تحسبًا لعمليات التسليم التي تبدأ هذا الخريف.

أهم المقالات