إقرأ المزيد
بورشه 911 كوينتيسينزا الكهربائية المشتقة من طراز 911 الكلاسيكي
شارك   |
بورشه 911 كوينتيسينزا

مالكي السيارات الكلاسيكية أصبح أمامهم خيار آخر وهو تزويد سياراتهم بالمحركات الكهربائية من أجل إراحة أنفسهم من عناء البحث عن قطاع الغيار للمحرك أو نظام نقل الحركة بالكامل وهو ما يساعد أيضا على الحد من إنبعاثات الغازات الضارة حيث أن هذه المسألة لم تكن تحظى بالإهتمام الكبير سابقا، من هذه الأمثلة هي بورشه 911 كوينتيسينزا التي تمثل المزج ما بين الماضي والحاضر.

شركة سويند هي شركة بريطانية تختص بغاية واحدة وهي تحويل السيارات الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية حيث أن ذلك يساعد في الحفاظ على البيئة وهو ما يفسر رغبة العديد من الدول باستعراض استراتيجيتها بالتحول الكامل للكهرباء والتخلص من كافة المحركات العاملة بالوقود التقليدي، بورشه 911 كوينتيسينزا “Quintessenza” هي ثاني سيارة كلاسيكية يتم تحويلها للكهرباء من شركة سويند بعدما قامت سابقا بعمل الفكرة ذاتها للطراز الكلاسيكي من ميني كوبر.

بورشه 911 كوينتيسينزا

تم تركيب المحرك الكهربائي في بورشه 911 كوينتيسينزا بعد القيام بتفكيكها بالكامل وتصنيع كافة المكونات من مواد خفيفة الوزن من أجل توفير أداء مميز للغاية والنتيجة هي المزج ما بين الطابع الكلاسيكي والعصري في وقت واحد وهو ما يرغب به بعض الأشخاص.

بورشه 911 كوينتيسينزا

بورشه 911 كوينتيسينزا

تتخذ بورشه 911 كوينتيسينزا طراز 901 قاعدة لها وهو الجيل الأول من سلسلة طرازات 911 التي حملت الشعلة من طراز 356 ولا تزال مستمرة حتى اللحظة عبر 7 أجيال حيث أن الجيل الحالي الحديث هو تحت تسمية 992 وجرى إطلاقه أواخر عام 2018.

المحرك الكهربائي في بورشه 911 كوينتيسينزا ينتج عزم دوران يصل لغاية 911 نيوتن متر وهو ما يمكن من التسارع من 0-100 كم/س خلال 6 ثواني فقط وهو أمر مميز للغاية، يبلغ مدى السير عند الشحن بالكامل 400 كم علما أنه في حال الشحن لمدة 15 دقيقة يبلغ المدى 100 كم وهو أمر جيد لمن هو في عجلة من أمره.

بورشه 911 كوينتيسينزا

من ضمن الميزات في بورشه 911 كوينتيسينزا هو أن العدادات تمزج ما بين الطابعين الكلاسيكي والعصري في وقت واحد كما يبرز الراديو ذو التصميم الكلاسيكي لكنه يحتوي على كافة الوظائف العصرية وأيضا مقود كهربائي من أجل تسهيل تحريكه، يوجد أيضا مكيف للهواء وهو ما يساعد في توفير التهوئة الكافية.


Mohammed Bulbul

قارن