مايو 26, 2019

بورشه 911 تيربو تحرز رقما قياسيا جديدا على الرمال

السرعة لا تعرف نوع محدد من الطرقات حيث أنه بجانب الطرقات المعبدة التي تلائم السرعات المرتفعة يوجد هناك من يرغبون بذلك على الطرقات الجليدية وأيضا على رمال الشاطئ من أجل المزيد من الإثارة، تمكنت بورشه 911 تيربو من ذلك على رمال شاطئ ويلز.

تمكن زيف إيسينبيرج “Zef eisenberg” من تسجيل رقم قياسي جديد في السرعة على رمال شاطئ ويلز حيث أن السرعة بلغت 534 كم/س وهو رقم جديد غير مسبوق علما أن ذلك تم بفضل بورشه 911 تيربو حيث أنه بمجرد سماع اسم بورشه يتبادر للأذهان سيارة سريعة قادرة على فعل المستحيل.

911 تيربو

بورشه 911 تيربو التي تمكنت من تسجيل الرقم القياسي المميز على الرمال تحتوي على محرك مخصص للسباقات بسعة 4.1 ليتر إلا أنه بالطبع تم التعديل على العديد من المكونات الميكانيكية مثل نظام نقل الحركة وضغط التيربو وأيضا علبة التروس للتأقلم مع التعديلات التي أدخلت على المحركات.

من أهم التعديلات الرئيسية التي تم توفيرها في بورشه 911 تيربو هي بالطبع مضخة وقود معدلة حيث أن الوقود من فئة “E85” وهو الوقود الذي يساعد في تأمين أداء عالي للمحرك، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 1200 حصان وهو حتما ما يمكن السيارة من بلوغ سرعات مرتفعة بكل سهولة.

911 تيربو

بورشه 911 تيربو التي تمكنت من إحراز رقم قياسي مميز هي من فئة 991 والتي جرى انتاجها في الفترة ما بين 2012 – 2018 حتى قامت حديثا بتسليم الشعلة لفئة 992 الأحدث منها والتي لا تزال تنتظر إطلاق كافة الخيارات منها وبالطبع ينتظر العديد إطلاق خيار التيربو للمزيد من التشويق أثناء القيادة.

صرح السائق زيف إيسينبيرج أن بورشه 911 تيربو تختلف قيادتها ما بين الطرقات العادية والرمال إلا أن ذلك لم يشكل مشكلة لنا وتمكنت في النهاية من بلوغ الغاية وهي تسجيل رقم جديد في السرعة.

911 تيربو

بجانب الرقم القياسي الجديد الذي أحرزته بورشه 911 تيربو على الرمال يجدر الذكر أن أول محاولة على شواطئ ويلز لتسجيل السرعة كانت عام 1927 حيث تمكن آنذاك السائق الطموح دونالد كامبيل من تسجيل سرعة 281 كم/س وهو ما كان أمرا خياليا في حقبة العشرينيات من القرن الماضي.

أهم المقالات