إقرأ المزيد
جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك تحرز رقما قياسيا جديدا
شارك   |

تمثل جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك طراز القمة ضمن فئة جراند شيروكي وذلك للرد على سيارات الدفع الرباعي الأوروبية ذات الأداء العالي مثل بورشه كايان ومرسيدس-بنز GLE 63 AMG، هذه المرة تمكنت السيارة من تسجيل رقم قياسي جديد وفريد من نوعه.

القيادة على سطح بحيرة متجمدة أمر مثير للغاية حيث أن ذلك يتطلب تحلي السائق بالشجاعة الكافية لذلك وهو أمر مطلوب، تمكنت جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك من تسجيل لقب أسرع سيارة دفع رباعي على سطح بحيرة متجمدة.

شيروكي SRT تراك هوك

في الجهة الجنوبية من سيبيريا التي تشتهر بأجوائها القطبية قامت جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك بتسجيل لقب أسرع سيارة دفع رباعي على سطح بحيرة متجمدة، بلغت السرعة 280 كم/س، قد يبدو ذلك هينا لكن ليس عند القيادة على الجليد الذي يتطلب من السائق التحلي بقدرة مضاعفة للسيطرة على السيارة بالمقارنة مع أسطح الطرقات الأخرى.

في حال أردتم معرفة ما هو السر الذي يمكن جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك من تسجيل رقم مميز على الجليد؟ الإجابة هي أنها تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر، ناتج القوة يبلغ 707 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 881 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ويمكن التحكم بعملها من خلال عدة وضعيات مبرمجة مسبقا.

بالطبع لا وجود للمصادفات، تم توثيق محاولة جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك لإحراز لقب أسرع سيارة دفع رباعي على الجليد من خلال تثبيت جهاز تحديد المواقع وهو ما ينص عليه الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” وأيضا الإتحاد الفدرالي الروسي من أجل التحقق من صحة الأرقام.

بالطبع سيثير تسجيل جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك لقب أسرع سيارة دفع رباعي على الجليد حفيظة قلة من السيارات أغلى ثمنا مثل لامبورجيني أوروس وبنتلي بنتايجا سبيد حيث أنه كلا منهما تستطيعان تجاوز 300 كم/س فهل ستسطيع ذلك أم لا؟

الجدير بالذكر أن الرقم الذي أحرزته جيب جراند شيروكي SRT تراك هوك على الجليد هو ليس الأعلى إطلاقا، قام أحد الأشخاص بقيادة بي ام دبليو الفئة الثالثة طراز “E30” مزودة بمحرك “2JZ” تم التعديل عليه ليتمكن من انتاج 1300 حصان وتسجيل 348 كم/س وهو ربما أحد أكثر الأرقام جنونا على الإطلاق.


Mohammed Bulbul

قارن