إقرأ المزيد
بورشه كاريرا GT : السيارة الرياضية ذات هدير المحرك المميز
شارك   |
بورشه كاريرا GT

مطلع الألفية الحالية شهد تنافسا حادا في السيارات الخارقة حيث أن فيراري إنزو شهدت منافسة من عدة سيارات أبرزها بورشه كاريرا GT وسالين S7، لعل أبرز ما يميز السيارة هو المظهر المميز الذي تتمتع به.

ظهرت بورشه كاريرا GT أول مرة بشكلها شبه النهائي خلال فعاليات معرض باريس عام 2000 كنموذج تجريبي، ظهرت نسخة الانتاج التجاري خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 2003 واستمرت في الانتاج لغاية عام 2006، جرى انتاج 1270 وحدة منها فقط كما أن أسعارها بدأت في الإرتفاع بسبب أنها من فئة الانتاج المحدود.

بورشه كاريرا GT

بالمقارنة مع فيراري إنزو التي تتميز بالزوايا الحادة تتمتع بورشه كاريرا GT بتصميم أكثر جمالا حيث جرى العناية من هذه الناحية أكثر من جذب انتباه كافة مستخدمي الطرق أينما تحل.

أبرز ما يميز بورشه كاريرا GT هو أن السقف الذي يحيط بالراكبين يتكون من قطعتين معدنيتين يمكن فكهما من أجل التمتع بالهواء المنعش أو وضعها في مكانها في حال لم تكن الظروف الجوية تسمح بذلك، سواء أكان السقف موجودا أم لا تتمتع السيارة بمظهر خلاب للغاية.

بورشه كاريرا GT

 

تحتوي الجهة الخلفية من بورشه كاريرا GT على جناح خلفي يبرز للأعلى عند تجاوز سرعة 110 كم/س من أجل تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وتوفير الثبات اللازم على السرعات المرتفعة.

بورشه كاريرا GT

من الناحية الميكانيكية تحتوي بورشه كاريرا GT على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.7 ليتر من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 610 حصان فيما أن عزم الدوران يصل إلى 590 نيوتن.متر، علبة التروس هي يدوية مكونة من 6 نسب، تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية فيما أن السرعة القصوى تصل لغاية 335 كم/س.

بورشه كاريرا GT

من الأمور التي تزيد من جاذبية بورشه كاريرا GT هو الهدير المميز الذي تنتجه أنابيب العادم الذي يعطي صوتا شبيها بسيارات الفورميولا1 التي كانت تحتوي على محرك V10 بسعة 3.0 ليتر.

بورشه كاريرا GT

تمكنت بورشه كاريرا GT من إثارة جدل واسع للغاية بسبب وفاة الممثل الشهير بول ووكر أثناء ركوبها والتعرض لحادث اصطدام أدى لوفاته مع صديقه على الفور، ساهم ذلك تقدم ذوي كلا الراكبين بقديم دعاوي قضائية ضد شركة بورشه ومن ثم جرى التوصل لتسوية مالية لم يتم الإعلان عنها.


Hamzeh Pshouq

قارن