March 19, 2020

بالفيديو والصور.. كيا تكشف الستار عن سورينتو 2021

في حفلٍ لافت عبر تقنية البث المباشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك، كشفت العملاق الكوري للسيارات “كيا” عن طرازها الجديد من سيارة سورينتو 2021.

تتميز السيارة الجديدة التي تنتمي إلى الجيل الرابع بتصميم رياضي وأكثر جرأة، ليشبه تصاميم سول وسيلتوس وتيلورايد. مع مصابيح أمامية LED، وشبك أمامي على شكل أنف النمر بإطار من الكروم، وجناح خلفي منحوت.

 

وتتمتع بمزايا التهوية والتدفئة حتى للصف الثاني والثالث من المقاعد، مع شاشة معلومات ترفيهية ضخمة تشمل تطبيقات آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وبلوتوث وشحن لاسلكي للهاتف، وعدد كبير من أنظمة مساعدة السائق المتطورة.

المحرك وناقل الحركة والأداء

جهزت تشكيلة سورينتو بمحرك توربو سعة 2.5 ليتر رباعي الأسطوانات، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. بقوة 277 حصاناً.

وسيكون الدفع الرباعي اختياري، إلى جانب مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تقترن بتوربو 1.6 ليتر وأربع أسطوانات مع محرك كهربائي. ينتج الأخير 59 حصانًا ويجمع مع محرك الغاز لإنتاج 227 حصان في إجمالي الإنتاج.

تُعد سورينتو الجديدة أفضل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لناحية جوانبها العملية ومساحتها الداخلية مع ثلاثة صفوف من المقاعد. كما تتوفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية الجديدة “سمارت ستريم” (Smartstream) من كيا، وهذه هي أول مرة تضاف فيها المحركات الهجينة إلى سيارات سورينتو.

المقصورة

تهيمن على لوحة العدادات في الجزء العلوي من الخط، مجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة، ونظام معلومات ترفيهية بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة.

وتم تمديد قاعدة العجلات سورينتو بمقدار 1.4 بوصة مقارنة مع سابقتها. وقالت كيا إن الطول الإضافي والمنصة الجديدة تزيد من المساحة الداخلية.

مع ميزات الترفيه والمعلومات والاتصال في طليعة تكنولوجيا السيارات الجديدة، تدعم سورينتو كل المحتوى المرغوب فيه.

وتقدم Sorento نظام صوتي Harman /Kardon مُحسن لأولئك الذين يفضلون تجربة صوتية راقية.

 

تغطية الضمان والصيانة

تمتلك كيا واحدة من خطط الضمان الأكثر إثارة للإعجاب في الصناعة. ومع ذلك ، فهي لا تقدم الصيانة المجانية التي تقدمها نظيرتها التجارية Hyundai.

الضمان المحدود يغطي 5 سنوات أو 60000 ميل. بينما يغطي ضمان نظام نقل الحركة 10 سنوات أو 100000 ميل.

 

 

 

أهم المقالات