يناير 11, 2021

كيا K5 وسورينتو تفوزان بجوائز “غود ديزاين” 2020

فازت شركة “كيا موتورز” بجائزتي تصميم مرموقتين لاثنتين من أحدث سياراتها، وهي الجيل الثالث من سيارة الصالون كيا K5 والجيل الرابع من سيارة كيا سورينتو الرياضية متعددة الأغراض، واللتين تم تكريمهما ضمن فئة “النقل” في جوائز “غود ديزاين” السنوية.

وتأتي هاتان الجائزتان ضمن سلسلة من جوائز التصميم التي فازت بها كيا في السنوات الأخيرة، بما فيها فوز الجيل الأقدم من سيارتي سورينتو وK5 بجوائز “غود ديزاين” سنة 2015، كما حصلت سيارات أخرى من كيا، بما فيها تيلورايد وسول، على جوائز من ذات المؤسسة سابقاً.

كيا K5

ويعد الجيل الثالث من سيارة K5 إحدى أقوى سيارات الصالون متوسطة الحجم من كيا حتى الآن، وتوفر للسائقين بديلاً ملهماً ومعززاً بالتكنولوجيا للسيارات المنافسة.

وتصميمها الخارجي مميز بشبك “أنف النمر” المعروف من كيا، وأضواء التشغيل النهارية بشكل “نبض القلب”، فيما يتميز ترتيبها في الداخل بمظهر مستقبلي متطور تكنولوجياً، معزز بلوحة عدادات رقمية بقياس 12 بوصة.

كيا سورينتو الجديدة

أما سيارة كيا سورينتو الجديدة كلياً، فتعيد تعريف النجاح الذي حققته الأجيال السابقة من هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، مع احتوائها على عناصر تصميمية أنيقة ومتقنة، مع خطوط أكثر حدة، وتفاصيل تكنولوجية متطورة، ونسب خارجية أكثر طولاً.

وتتمتع السيارة بمظهر أكثر ثقة ونضجاً بفضل شبك “أنف النمر” الأمامي بمظهره الأعرض والممتد حول الأضواء الأمامية المدمجة على الجانبين. وفي الداخل، تتمتع مقصورتها بمواد فاخرة، وتكنولوجيا المعلومات والترفيه المتطورة، والتصميم الجديد المبهر.

ويعد برنامج جوائز “غود ديزاين” (Good Design) من أقدم المنافسات التصميمية في العالم، ويختار كل عامٍ مجموعة من المنتجات والشركات الرائدة في قطاعاتها في مجال التصميم والتصنيع، والتي تتبع اتجاهات جديدة في الابتكار، وتقدم منتجات تنافسية في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن “كيا موتورز” كشفت للتو، عن شعارها وعبارتها الترويجية الجديدين، واللذين يشكلان انطلاقة للتحول الكبير في شركة السيارات ولغاية العلامة التجارية الجديدة كلياً، ويعبّر إطلاق الشعار الجديد عن طموحات كيا لاكتساب مكانة رائدة في قطاع النقل المستقبلي، من خلال تجديد كافة جوانب عملها.

ويرمز الشعار الجديد إلى الغاية والقيم الجديدة لعلامة كيا التجارية وما تتعهد بتقديمه لعملائها من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها، والتجارب التي تتيحها، فالخط الإيقاعي المستمر في الشعار يعبّر عن التزام كيا بتحقيق لحظات ملهمة، فيما يعبّر التناظر في الشعار عن الثقة التي تتمتع بها.

كما أن الطبيعة الصاعدة للشعار تجسّد طموحات كيا المتصاعدة لعلامتها التجارية، والأهم أنها تجسّد ما توفره لعملائها.

أهم المقالات