ديسمبر 04, 2023

بالصور: عودة “فورد كابري” إلى السوق كسيارة “دفع رباعي كهربائية”

كتب: شهاب أبو الحسن

من السيارات الرياضية إلى سيارات الدفع الرباعي، وهذه هي قصة فورد كابري، التي أصبحت جاهزة بعد أكثر من 50 عامًا للعودة إلى أوروبا بحلة جديدة.

كانت سيارة كابري الحديثة، التي كانت تُعرف سابقًا كبديل أوروبي أكثر إحكاما لسيارات العضلات الأمريكية، هي طفلة العصر.

ومن المقرر أن يتم تطويرها إلى سيارة دفع رباعي عائلية في عام 2024 ، مما يتيح لك لمحة عما يمكن أن تبدو عليه سيارة فورد الجديدة من خلال عرضنا.

مظهر رياضي

تعتمد عملية إعادة البناء الرسومية الخاصة بنا على صور تجسس مبكرة من الأشهر القليلة الماضية وتفصيل أولي مهم، وهو أنه من المرجح أن يعتمد على منصة MEB الخاصة بشركة فولكس فاجن.

ورغم أن فورد لم تعلن بعد عن اسم “كابري” رسميًا، إلا أن الكثيرين يراهنون على العودة إلى الاسم التاريخي.

ومع ذلك، كما ذكرنا أعلاه، لا تتوقع سيارة رياضية متكاملة، بل سيارة دفع رباعي أكثر تشابهًا في الخطوط والفلسفة مع الطرازات الأكبر في عائلة ID من فولكس فاجن.

من حيث المبدأ، يجب أن يتشارك هذا النموذج بعض العناصر الجمالية مع إكسبلورر الكهربائية، ولكن بمفتاح أكثر عدوانية ولمسات كوبيه، كل ذلك لصالح الجماليات، وقبل كل شيء، الديناميكا الهوائية، مع إمكانية الحصول على بعض الكيلومترات الإضافية من الاستقلالية.

كما تتميز كابري حصريًا بالمصابيح الأمامية الرئيسية، والتي تم الكشف عن تصميمها في إعلان تشويقي في الأشهر الأخيرة.

الرابط إلى ID.5

يجب أن تعمل أبعاد سيارات الدفع الرباعي الشبيهة بالكوبيه على “تمديد” كابري إلى ما يزيد قليلاً عن طول إكسبلورر البالغ 4.46 مترًا.

وبالتالي، يمكن أن يكون طول سيارة فورد الجديدة أقرب إلى 4.6 متر، وبالتالي تمثل نوعًا من “أقارب” سيارة فولكس فاجن ID.5.

وعلى غرار طراز فولفسبورج، يمكن أيضًا أن يكون نظام نقل الحركة مزودًا ببطارية تبلغ 77 كيلووات في الساعة وإصدارات مزودة بمحرك كهربائي واحد أو اثنين.

ومن المتوقع أن يصل مدى السيارة إلى حوالي 311 ميلاً (500 كيلومتر)، في حين يظل من الصعب التنبؤ بمدى المحرك.

إذا كان اعتماد طراز بقوة 201 حصانًا يبدو معقولاً، فأقل بكثير من طراز بقوة 295 حصانًا، والذي يُطلق عليه اسم GTX على ID.5 لتعزيز طابعه الرياضي.

هل ترغب فورد في تقديم شيء مماثل باستخدام شارة GT أو RS؟، سيتعين علينا فقط الانتظار بضعة أشهر أخرى لمعرفة ذلك.

في غضون ذلك، يمكننا أن نتخيل أن قائمة الأسعار ستكون أعلى قليلاً من إكسبلورر، مع نطاق يتراوح بين 47.000 إلى 50.000 يورو (40.000 إلى 43.000 جنيه إسترليني).

أهم المقالات