مارس 04, 2024

بالصور: الاختبار الأول لسيارة فولفو V60 Recharge لعام 2024.. مطرقة ثقيلة نائمة متحضرة

تتميز سيارة فولفو V60 Recharge Polestar Engineered لعام 202، بأنها عملية للغاية وفعالة للغاية، كما أنها سريعة جدًا عندما تضع قدمك على الأرض، وهي بمثابة مطرقة ثقيلة نائمة متحضرة.

تتميز فولفو بكونها غير مرئية على الطريق، فهي عبارة عن قطعة منحوتة بشكل أنيق بقيمة 73000 دولار ولا ينظر إليها أحد مرة واحدة، ناهيك عن مرتين، أثناء تجولك بها.

أولئك الذين يشترون V60 Recharge ليسوا من النوع الذي يتباهى به الغرباء وأكثر من النوع الذي يعاملون أصدقائهم بهدوء بتجربة رحلة برية عالمية المستوى، على أي حال، لذلك هذا هو السيناريو المثالي. لأن هذه السيارة مكان رائع للسائق والركاب.

من الواضح أن سيارة فولفو هذه قد تم تصنيعها على يد أشخاص لديهم بعض الخبرة في البرد نظرًا لأنها رائعة بشكل خاص في الشتاء: تسخن المقاعد وعجلة القيادة وهواء المقصورة بسرعة.

على الرغم من كونها سيارة دفع رباعي أكثر اتساعًا، إلا أن المقصورة جيدة الحجم، وحتى بدون طي المقاعد للأمام، فإن مساحة الشحن تكون واسعة.

المقاعد الأمامية أوروبية للغاية في نهج الراحة من خلال الحزم، وتجنب الفخامة الصريحة مع الحفاظ على الراحة لفترات طويلة جدًا من الوقت. إنهم يحققون غرضهم من الرحلات بشكل مثير للإعجاب ويتم دعمهم بشكل جيد ورائع عند النظر إليهم من خلال تصميم نسج الكتف.

لا يوجد سوى عنصر واحد مبهرج: أحزمة الأمان الذهبية (لتتناسب مع مساميك الفرامل). تضيف هذه ما يكفي من الإثارة لمنع الداخل من التلاشي إلى خلفيته المجهزة جيدًا. وتوجد نفس الأحزمة اللونية للمقاعد الخلفية، مما يوفر راحة جيدة بالإضافة إلى مساحة معقولة للأرجل.

تبدو عجلة القيادة بحجم مثالي، على الرغم من أنها تبدو أصغر من المعتاد، وتوفر مجموعة العدادات الرقمية بالكامل معلومات واضحة تمامًا عن الملاحة والحالة الميكانيكية والمزيد.

تضيف شاشة العرض العلوية مزيدًا من المعلومات المختصرة المتوفرة أمامك مباشرةً. تعمل شاشة المعلومات والترفيه العمودية بسرعة، على الرغم من أن الاضطرار إلى الضغط على عدة أزرار على شاشة اللمس لتغيير أوضاع القيادة هو على الأرجح أسوأ جزء من تجربة المقصورة بأكملها.

يعد استخدام الشاشة لتحديد إعدادات تسخين المقعد/العجلة أفضل، مع نقرتين بديهيتين فقط، ولكن أدوات التحكم في المناخ التي تظهر على الشاشة تكون أيضًا صعبة الاستخدام إلى حد ما أثناء القيادة. يعد نظام المعلومات والترفيه هو الأفضل للتحكم في الصوت، مع تصميم Spotify كبير وبسيط.

من السهل استخدام كل من ناقل الحركة ومفتاح الإشعال، حيث يكون ناقل الحركة نفسه عمليًا بشكل خاص.

يعتبر التحول من الخلف إلى القيادة أو العكس سريعًا بشكل خاص، مما يجعل التنقل في موقف السيارات أمرًا سهلاً.

تشتمل ميزات المقصورة الإضافية على نظام ترشيح قوي يحافظ على الروائح والجسيمات في الخارج، حتى مع إيقاف تشغيل إعادة تدوير الهواء، وهو مكتمل بقراءات جودة الهواء الداخلي والخارجي.

بشكل عام، يوفر هذا التصميم الداخلي نوعًا من الراحة التي تجعلك تشعر بالانتعاش بعد رحلة برية أكثر من ذي قبل بفضل وسائل الراحة الصغيرة والتصميم البسيط والأنيق. ولكن كما هو الحال مع معظم عابري القارات الأكثر فعالية، فإن ما يوجد تحت غطاء المحرك يضيف الإثارة المطلوبة إلى تلك الرحلات الطويلة المريحة.

تنبثق الازدواجية المحببة لسيارة V60 Recharge من كونها ماهرة بنفس القدر في المراوغات الصامتة حول المدينة والانفجارات بين الأضواء.

مثال على ذلك: تقول فولفو إن محرك V60 Recharge سيغطي ما يصل إلى 41 ميلاً دون قطرة بنزين في الوضع النقي، وقد ركضنا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.0 ثوانٍ في الوضع الهندسي Polestar.

إذا كان لديك القدر اللازم من التحكم في النفس والمنفذ في المنزل، فلن تحتاج إلا إلى استخدام البنزين عند السير على الطريق.

من غير المألوف بالنسبة لسيارة هجينة تعمل بالكهرباء، يمكن شحن V60 Recharge بجهد 270 إلى 400 فولت DCFC.

يوفر المحرك الكهربائي المثبت في الخلف قوة 143 حصانًا، وهو ما يكفي للتحرك بهدوء حول المدينة والسماح للعربة التي يبلغ وزنها 4500 رطل بمواكبة حركة المرور.

تدخل الإثارة عندما تقوم بضغط دواسة الوقود وتوقظ على الفور محرك توربيني سعة 2.0 لتر مزودًا بأربعة أسطوانات، مما يضخ 312 حصانًا إضافيًا من خلال نظام الدفع الرباعي في محرك V60.

يبلغ إجمالي قوة النظام 455 حصانًا ويشعر بالنشاط بشكل مثير للصدمة، على الرغم من العزل القوي الذي تتمتع به فولفو والذي يحافظ على الهدوء الداخلي.

وهذا يعني أن السيارة الهادئة ستبقى من الباب إلى الباب مع سيارة تويوتا سوبرا A90 سعة 3.0 لتر عند خط السحب، ومن المرجح أن تتقدم قليلاً إلى الأمام إذا كان هذا الشريط رطبًا.

في حين أن العربة السريعة حقًا تعتبر دائمًا متعة، فإن ما يجعل V60 Recharge مميزًا هو مدى سهولة تسارعها وخلوها من الدراما.

بغض النظر عن حالة السطح، وبغض النظر عن درجة الحرارة – إذا قمت بتثبيتها على الأرض، تظل فولفو مستقيمة وحقيقية. في الظروف الجافة والرطبة، يحدث هذا مع الاستمرار في تقديم الدفع المشترك لطراز Recharge مع ثبات EV-esque والاتساق السهل.

في الوضع البطيء، سيعمل نظام التحكم في الجر على قياس القوة الإجمالية بالإضافة إلى إدارة الإطارات التي تحصل على عزم الدوران.

وحتى مع وضع دواسة الوقود على الأرض، لن يوفر المحرك والمحرك الطاقة إلا عندما تستشعر السيارة قدرًا من الجر في الثلج أو الجليد.

أهم المقالات