إقرأ المزيد
الكشف عن فيراري SF90 ستاردال بعد بعض التسريبات
شارك   |
SF90 ستاردال

منذ فترة أعلنت فيراري عن رغبتها بإطلاق سيارة خارق مزودة بمحرك هجين وهو ما دعا العديد من مواقع السيارات العالمية للتكهن عن هويتها وناتج قوة محركها كما تم رصد السيارة بغطاء تمويهي لإخفاء تفاصيلها عن الفضوليين قدر الإمكان، بعد انتظار دام لفترة جرى الكشف عن الصور الرسمية لفيراري SF90 ستاردال .

المحركات الهجينة لم تعد الغاية الوحيدة منها توفير الوقود كما كانت عندما ظهرت لأول مرة بل أصبحت من إحدى وسائل زيادة قوة المحرك دون الحاجة لبلوغ سعته أرقاما كبيرة كما كان في السابق حيث أن السيارات في بطولة العالم للفوميولا1 وأيضا في بطولة العالم لسباقات التحمل أصبحت تحتوي على ذات الفئة من المحركات، فيراري SF90 ستاردال هي ثاني سيارة هجينة من فئة الإنتاج التجاري تحمل شعار الحصان الثائر بعد طراز لافيراري.

SF90 ستاردال

شركة فيراري عندما تأسست عام 1947 كانت دائما تهدف إلى توفير سيارات ذات طابع رياضي وذلك لتمويل مشاركتها في كافة السباقات كما أنها توفر عدة خيارات مثل بورتوفينو الخيار الأقل سعرا ومرورا بـ GTC لوسو ولوسو T وهو طراز كوبيه يتسع لأربعة أشخاص، لم يتم الجزم بعد فيما إذا كانت فيراري SF90 ستاردال من فئة الإنتاج التجاري المحدود أم لا.

SF90 ستاردال

تتميز الجهة الأمامية في فيراري SF90 ستاردال من خلال المصابيح الأمامية المجزأة لقسمين بفضل وجود الصادم الأمامي علما أن القسم العلوي والسفلي يتصلان ببعضهما من خلال مصباح في الوسط وهو ما يوفر طابعا مميزا للسيارة.

SF90 ستاردال

يتميز الصادم الأمامي في فيراري SF90 ستاردال من خلال وجود الفتحة الكبيرة به وهو ما يساعد في توفير الإنسيابية الكافية للسيارة بالإضافة لوجود الأذرع في المنصف باللون الكربوني على غرار سيارات الفورميولا1 كما توجد الحافة السفلية المكونة من ألياف الكربون للمساعدة على تشتيت الهواء بأفضل ما يمكن.

SF90 ستاردال

تبرز الناحية الجانبية في فيراري SF90 ستاردال من خلال وجود الفتحات على أعلى الجوانب الخلفية للسيارة من أجل المساعدة على إدخال الهواء للمحرك لغاية التبريد فيما أن الحافة السفلية أيضا مكونة من ألياف الكربون وتتمتع بالتصميم الذي يساعد في تعزيز إنسيابية السيارة.

SF90 ستاردال

الجهة الخلفية في فيراري SF90 ستاردال تبرز بشكل أفضل وذلك بسبب وجود أنابيب العادم داخل الصادم الخلفي والغاية من ذلك هي تعزيز الإنسيابية في السيارة بطريقة أفضل وهو ما يبرز من خلال مشتت الهواء الذي يحتوي على 4 شفرات من كل جهة وذلك لتشتيت الهواء بأفضل طريقة ممكنة، تبرز المصابيح الخلفية الرباعية ذات الأطراف الدائرية كإثبات على انتماء السيارة لعائلة طرازات فيراري.

SF90 ستاردال

مقصورة فيراري SF90 ستاردال جرى استلهامها بشكل كبير من سيارات الفورميولا1 حيث تبرز كافة المفاتيح والتجهيزات بمتناول السائق وتسهل السيطرة وتنفيذ الوظيفة المطلوبة بكل سهولة، تبرز لوحة العدادات التي يبلغ قياسها 16 بوصة وتقوم بعرض كافة الوظائف المحتملة للسيارة مثل عداد نطاق دورات المحرك والسرعة ومعلومات عن حالة السيارة والحاجة للصيانة.

SF90 ستاردال

عند النظر لمقصورة  فيراري SF90 ستاردال فإنه لا بد من التمتع بالنظر للمقود الذي يشبه سيارات الفورميولا1 حيث أن أغلب مفاتيح التحكم بداخله مثل إشارات الإنعطاف ودرجة سطوع المصابيح الأمامية وأيضا وضعية القيادة للسيارة.

SF90 ستاردال

ميكانيكيا تحتوي فيراري SF90 ستاردال على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ينتج المحرك 769 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 800 نيوتن متر فيما أن المحركات الكهربائية الثلاث تنتج 217 حصان، ناتج القوة النهائي يبلغ 986 حصان تنتقل للعجلات الأربعة من خلال علبة تروس ثنائية الكلتش مكونة من 8 نسب.

SF90 ستاردال

تحتل المحركات الكهربائية في فيراري SF90 ستاردال أماكنها كالتالي : يوجد إحداها على المحور الخلفي وإثنان على المحور الأمامي وهو ما يساعد على توزيع الوزن بطريقة أفضل وينعكس بشكل إيجابي على الأداء كما أنها عند تشغيلها بمفردها تستطيع السير لمسافة 25 كم وبلوغ سرعة قصوى 135 كم/س.

SF90 ستاردال

بفضل وزن فيراري SF90 ستاردال الذي يبلغ 1570 كجم فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.5 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 337.6 كم/س وهو ما يمكن اعتباره أداء مميز للغاية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن