إقرأ المزيد
فيراري بورتوفينو تتفوق في مبيعات الربع الأول لعام 2019 لدى فيراري
شارك   |
بورتوفينو

جميع شركات السيارات الرياضية ذات الأداء العالي والفارهة أصبحت توفر خيارا من طرازاتها بسعر أقل من بقية الطرازات من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن لصالات العرض الخاصة بها، بدأت بورشه هذه الخطوة مع طراز بوكستر ومن ثم لامبورجيني مع جالاردو، فيراري بورتوفينو حاليا هي الطراز الذي يمكن من يمتلك القدر الكافي من المال التمتع بما توفره علامة الحصان الثائر.

تمكنت فيراري بورتوفينو من التفوق في المبيعات بزيادة قدرها 23% في مبيعات الربع الأول لعام 2019 بالمقارنة مع الفترة ذاتها لعام 2019 وذلك بسبب أن طراز بورتوفينو يوفر للزبائن فرصة لمعرفة ما يمكن توفيره من شركة فيراري خاصة من لا يستطيعون تحمل تكلفة اقتناء طراز 488 أو F8 الأحدث أو حتى GTC لوسو.

بورتوفينو

فيراري بورتوفينو هي سيارة مكشوفة تحتوي على سقف معدني قابل للطي كهربائيا وهو ما قد ينعكس سلبا على الأداء، عند تثبيت السقف فإن السيارة تصبح شبيهة للغاية بطرازات الكوبيه لكن بالطبع يتطلب فتح السقف التخلي عن جزء كبير من سعة الصندوق الخلفي لكن من يكترث لهذه المسألة عند قيادة سيارة تحمل شعار الحصان الثائر.

من ضمن ما يساعد فيراري بورتوفينو على التفوق في المبيعات هو أنها تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 600 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 760 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب وهو ما يساعد في الحد بشكل كبير من هدر الطاقة الموجهة للعجلات.

تتمتع فيراري بورتوفينو كذلك بمقصورة تتسع لأربعة أشخاص لكن المقاعد الخلفية قد لا تتسع للأشخاص الذي يتمتعون بقامة كبيرة وهو ما يمكن اعتباره من السلبيات لكن يمكن التغاضي عن ذلك واستعمال الجهة الخلفية لتوضيب بعض المقتنيات الشخصية.

بجانب فيراري بورتوفينو فإن تشكيلة الحصان الثائر تضم كلا من طراز F8 تريتيربو الذي انطلق حديثا لحمل شعلة طرازات V8 وأيضا GTC لوسو بمحرك V8 و لوسو T بمحرك V12 وهي كوبيه التي تتسع لأربعة أشخاص و812 سوبرفاست طراز القمة الذي يحتوي محرك V12 في المقدمة وهو أقوى طرازات العلامة.


Mohammed Bulbul

قارن