December 05, 2020

لوسيد موتورز تبدأ المرحلة الثانية في إنشاء مصنعها إيه إم بي-1

أعلنت شركة لوسيد موتورز (Lucid Motors) التي تضع معايير جديدة للتنقل المستدام من خلال سياراتها الكهربائية الفاخرة المتطورة، عن الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال البناء في مصنع لوسيد إيه إم بي-1 “Lucid AMP-1” الجديد (مصنع التصنيع المتقدم) في كازا غراندي، أريزونا.

ويجرى تنفيذ التشغيل التجريبي لمعدات الإنتاج وعملياته قبل بدء إنتاج لوسيد آير “Lucid Air” في ربيع 2021.

كأول مصنع جديد مخصص للسيارات الكهربائية تم بناؤه في أمريكا الشمالية، تم تصميم إيه إم بي-1 (AMP-1) المبتكر من لوسيد مع التركيز على الاستعداد للمستقبل الذي يسمح بمراحل إضافية من التوسع في الموقع.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة التالية في أوائل عام 2021، مما يتيح الإنتاج المستقبلي لأول سيارة رياضية متعددة الأغراض للعلامة التجارية باسم بروجيكت جرافيتي (Project Gravity) في عام 2023.

لوسيد آير

صرح بيتر رولينسون (Peter Rawlinso)، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للتكنولوجيا، في شركة لوسيد موتورز قائلًا: “لقد بدأنا العمل في موقع لوسيد إيه إم بي-1 الذي تبلغ مساحته 590 فدانًا في كازا غراندي، أريزونا، في 2 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وبعد أقل من عام بقليل، أكملنا أول مصنع للسيارات الكهربائية المصممة لهذا الغرض في أمريكا الشمالية”.

كجزء من تشغيل المصنع، والذي يختبر عمليات إنتاج لوسيد المبتكرة والمعدات الحديثة، قامت الشركة بالفعل ببناء أسطول اختبار النموذج الأولي التجريبي الكامل الخاص بها وهي الآن تنتقل إلى إنشاء سلسلة نهائية من الإصدارات التمثيلية للإنتاج من لوسيد آير. يشمل نظام التصنيع لوسيد العمليات المتقدمة مثل هيكل الجسم الأحادي المبرشم والمترابط المستوحى من الطائرات ليحل محل اللحامات الموضعية، مما يمنح لوسيد آير كفاءة هيكلية متطورة.

لوسيد آير

سيبدأ تصنيع السيارات التي طلبها العملاء في الخروج من خط أريزونا في ربيع عام 2021، بسعة أولية تصل إلى 30,000 وحدة سنويًا لتزويد الأسواق العالمية، بدءًا بأمريكا الشمالية. سيتكونوا في البداية من إصدارات لوسيد آير دريم (Lucid Air Dream)، يتبعها طرازات جراند تورينج (Grand Touring) وتورينج (Touring) بشكل سريع. وينضم لوسيد آير بيور (Lucid Air Pure) إلى المجموعة في أوائل عام 2022، ويُتاح بدايةً من مبلغ 69,900 دولارًا أمريكيًا.

تم اختيار موقع أريزونا لعدة أسباب – بما في ذلك البنية التحتية، والكفاءات، والموقع الجغرافي، وسلسلة إمدادات السيارات الموجودة مسبقًا – كما وفرت أيضًا مساحة لبصمة كبيرة بالإضافة إلى التوسعات المخطط لها، حيث تم تصميم المناطق الرئيسية للمصنع مع وضع ذلك في الاعتبار.

ويتضمن ذلك ورشة طلاء مائي متطورة مصممة لتكون برهانًا للمستقبل مع البصمة اللازمة والبنية التحتية المتخصصة بحيث يمكن توسيعها لتلبية احتياجات جميع المراحل المستقبلية للمصنع نفسه. تم التخطيط لإجمالي أربع مراحل حتى عام 2028، حيث ستزداد مساحة المصنع الحالية التي تبلغ 999,000 قدم مربع إلى 5.1 مليون قدم مربع.

في شكله النهائي، ستصل القدرة التصنيعية لـ إيه. إم. بي- 1 إلى 400,000 وحدة سنويًا.

لوسيد آير

 

أهم المقالات