إقرأ المزيد
إم جي ار اكس8 : أول سيارة دفع رباعي كاملة الحجم من إم جي
شارك   |

سيارات الدفع الرباعي أصبحت حاليا الأكثر طلبا عليها وهو ما دفع العديد من شركات السيارات بتوفير المزيد من الخيارات أو حتى الدخول لهذه الفئة، إم جي ار اكس8 هي من ضمن طرازات إم جي موتورز.

إم جي ار اكس8 هي من فئة سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم أي التي تستطيع استيعاب 3 صفوف من المقاعد بكل سهولة وأيضا استيعاب 6 أو 7 ركاب حسب ما يتم تجهيزه من مقاعد.

إم جي ار اكس8

تتميز السيارة من الجهة الأمامية من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي تحتوي على خطوط من الكروم بجانب وجود المصابيح الأمامية الكبيرة التي تحتوي على خط ليد يتداخل مع شبكة التهوئة وهو ما من شأنه إضفاء التميز.

مقصورة السيارة تتمتع بتصميم جذاب وعصري وأيضا بتروزيع كافة التجهيزات بطريقة تتلائم مع سهولة استخدامها عند الحاجة لها وهو ما يساعد على توفير العملانية المرغوبة.

عند اقتناء سيارة دفع رباعي لا بد من أخذ سعة التحميل بعين الإعتبار والبالغة 2178 ليتر عند طي الصف الثالث من المقاعد وتزيد بفارق كبير عند طي صف المقاعد الثاني.

من أهم الميزات التي تتوفر في المقصورة هي العزل الصوتي الكبير بمقدار 90% وهو ما يساعد من يريد القدر الكافي من الهدوء أثناء القيادة خاصة في الأماكن ذات الضجيج العالي.

لوحة القيادة في إم جي ار اكس8 تمتاز بالتصميم البسيط والفضل في ذلك يعود لشاشة نظام المعلومات التي تتيح التحكم في العديد من الوظائف من خلالها، الأزرار الوحيدة الموجودة هي تلك التي توفر التحكم في جهاز التكييف.

من ضمن ما يوفر التميز بدوره هو كشافات الضباب الرباعية التي تم ترتيبها بطريقة تساعد على تميز الجهة الأمامية من السيارة بأفضل طريقة ممكنة وهو ما يساعد فئة الزبائن الراغبة بسيارة ذات تصميم أنيق.

إم جي ار اكس8

عند النظر للجهة الجانبية من السيارة لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة بقياس 20 بوصة التي من شأنها تعزيز حضور السيارة بالشكل المطلوب.

ميكانيكيا يوجد تحت الغطاء الأمامي محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 220 حصان ويتم نقل القوة للعجلات الأربعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

إم جي ار اكس8

تتميز إم جي ار اكس8 بأنه جرى بنائها على قاعدة العجلات الأحادية أي المكونة من قطعة واحدة فقط.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن