May 09, 2020

أودي تكشف عن سعر سيارتها المذهلة “Q4 e-tron” الكروس أوفر

أعلنت شركة أودي عن سعر سيارتها الجديدة “Q4 e-tron” التي صنّفها الكثيرون من بين أجمل المركبات الكهربائية الكروس أوفر وأكثرها أناقة في العالم. وستبدأ الأسعار من 45000 دولار، لتنافس بذلك تيسلا. ومن المؤكد أن شركة تيسلا ستحضّر طراز Y أرخص. وفي وقت ما من العام المقبل سيبدأ بانخفاض كبير.

وبحسب موقع “carbuzz” فإن سيارة “Audi Q4 e-tron 2021” ستحمل بطارية بقدرة 82 كيلوواط تكفيها لقطع مسافة 450 كلم في الشحنة الواحدة، ويمكن شحن 80% من سعتها في أقل من 30 دقيقة.

تم تصنيع هذه السيارة على منصة MEB التي اعتمدت في العديد من سيارات أودي رباعية الدفع، والتي أثبتت جدارتها وقوتها في الكثير من الاختبارت التي خضعت لها في العامين الأخيرين.

وتتميز السيارة بتصميم رائع وانسيابية عالية في الهيكل، وتصميم شبك غطاء المبرّد الأمامي ومصابيح الضباب، وشكل أقراص العجلات، إضافة إلى المرايا الضيقة والأبواب الكبيرة التي تخلو من القبضات التقليدية.

وحصلت هذه السيارة على أنظمة إلكترونية متطورة تساعدها على ركن نفسها ذاتياً من دون تدخّل السائق، تعتمد على كاميرات وحساسات ترصد محيط الهيكل بالكامل، إضافة إلى أنظمة أمان تحميها من الاصطدام بالسيارات والأجسام الأخرى أثناء الحركة.

زودت أودي سيارتها الجديدة بزوج من المحركات الكهربائية بعزم كلي يبلغ 300 حصان تمكنها من زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في أقل من 6 ثوانٍ.

 

 

أهم المقالات