فبراير 26, 2024

ألفا روميو 1900 سوبر سبرينت.. سيارة عائلية تفوز بالسباقات!

يعود تاريخ طرح سيارة Alfa Romeo 1900 إلى عام 1950، عندما تم إطلاقها تحت شعار “السيارة العائلية التي تفوز بالسباقات”.

تبع ذلك طراز 1900C Super Sprint بعد فترة وجيزة، مما جلب قوة حصانية إضافية وجسمًا من خلال Touring، هذه السيارة هي واحدة من حوالي 854 سيارة Super Sprints تم تصنيعها خلال أربع سنوات من الإنتاج وهي مملوكة للبائع منذ عام 1971.

لقد كان الأسبوع الماضي بمثابة سفينة دوارة عاطفية بالنسبة لنا.

لقد دمرنا إعلان الأسبوع الماضي أن Alfa Romeo ستتوقف عن طرازات Quadrifoglio لأمريكا الشمالية بعد عام 2024.

ثم اكتشفنا قائمة Bring a Trailer لسيارة Alfa Romeo 1900C Super Sprint المذهلة لعام 1957، وتم إعادتنا إلى الحياة على الفور.

هناك خير في العالم! لا يعني ذلك أننا نستطيع تحمله. ولكن لحسن الحظ بالنسبة لنا، يمكننا أن نكون راضين بالنظر إلى الجمال والسحر المغلفين في ألفا الصغيرة.

عندما تم إطلاقها في عام 1950، قامت ألفا روميو بتسويق طراز 1900 على أنه “السيارة العائلية التي تفوز بالسباقات”.

وكانت أول سيارة ألفا روميو يتم تصنيعها وإنتاجها على خط تجميع، مما أدى إلى خفض وقت التصنيع إلى النصف.

وسرعان ما تبعها طراز 1900C Super Sprint كنموذج أكثر قوة.

وتعد سيارة 1900C هذه واحدة من حوالي 854 سيارة Super Sprints تم تصنيعها خلال أربع سنوات من الإنتاج.

وفقًا لقائمة إحضار مقطورة، تم الانتهاء من السيارة في 10 يونيو 1957، وتم تسليمها في هايدلبرغ، ألمانيا، في وقت لاحق من ذلك الشهر. شقت السيارة طريقها إلى الولايات المتحدة في الستينيات، قبل أن يشتريها البائع الحالي – وهو رئيس سابق لنادي مالكي ألفا روميو – في ولاية كونيتيكت في عام 1971.

تحتوي Alfa على محرك DOHC سعة 2.0 لتر مضمن بأربعة أسطوانات تلقى رأس أسطوانة من الطراز الأحدث قبل أن يتم التسابق، لتجنيب رأس أسطوانة المصنع (ورأس الأسطوانة الذي تمت إزالته متضمن في هذا البيع).

يقترن المحرك بناقل حركة يدوي بخمس سرعات. تم الاحتفاظ بالمكربنات المزدوجة Solex downdraft.

تتميز السيارة أيضًا بنظام تعليق أمامي مستقل ومكابح أسطوانية هيدروليكية ذات زعانف.

في الداخل، هناك عجلة قيادة ناردي ذات إطار خشبي. يوجد في الخارج مجموعة من عجلات بوراني السلكية.

تصف القائمة السيارة بأنها تخضع لإعادة التشغيل بعد إحضارها إلى الولايات المتحدة. قبل أن يقضي البائع عدة سنوات في حملته من خلال Vintage Sports Car Club of America الذي يتسابق في الشمال الشرقي.

تم تخزين ألفا بعد ذلك حتى عام 2003، عندما بدأت عملية الترميم التي تضمنت إعادة طلاء هيكل السيارة الأزرق الأصلي باللون الأحمر الداكن مع سقف بلون الباذنجان وإعادة تزيين الجزء الداخلي من الجلد والقماش باللون الأزرق.

على الرغم من أننا لسنا من أكبر المعجبين بنظام الألوان الحالي، فلا يمكن إنكار أنه بداية للمحادثة. بالإضافة إلى ذلك، قرر الخبراء أن الأمر يستحق منح بعض الأشرطة على مر السنين.

بعد الانتهاء من عملية الترميم، فازت ألفا بجوائز في 2009 Greenwich Concours d’Elegance، و2010 Lime Rock Sunday in the Park Concours، و2016 Amelia Island Concours، و2018 Atlanta Concours، و2022 Hilton Head Concours، بالإضافة إلى شهادة Certificato d. ‘أورو في مؤتمر ألفا روميو الوطني.

تأتي السيارة مع الأوراق والمطبوعات المتعلقة بالطراز، بالإضافة إلى عنوان يشير إلى السيارة على أنها موديل 1958،وينتهي المزاد يوم السبت 24 فبراير.

أهم المقالات