سبتمبر 02, 2023

أصبح لدى سيارات هيونداي سوناتا 2024 دفع رباعي لأول مرة

بعد ظهور سيارة سيدان الكورية الحديثة في الأسواق هذا العام كان لهيونداي كلمتها من خلال إعطائنا لمحة أولية عن التحديثات من الطراز الأمريكي.

أمنت هيونداي سوناتا عملية تحديث شاملة في 2024 وظهر ذلك من خلال الواجهة الأمامية المميزة والمعبرة بالإضافة إلى محركات حديثة ومعدلة.

لم يعد المحرك ذو السعة 1.6 لتر متوافراً لكن أصبح من الممكن دمج الأسطوانات الرباعية ذات السعة 2.5 لتر مع كافة الإطارات في السيارة وهذه سابقة من نوعها في سيارات سوناتا.

تم تطوير المقصورة وإضافة زوج من الشاشات بقياس 12.3 بوصة وأصبحت ذات تصميم جديد ونظيف مع العديد من الخطوط المستقيمة.

 رأينا عودة سيارة هيونداي سوناتا الحديثة لأول مرة في شهر آذار (مارس) عندما كشفت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية عن سيارتها سيدان المحدثة في السوق المحلي، والآن انطلقت هيونداي سوناتا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية بمظهر حديث ذو شاشات أكبر ونظام دفع رباعي اختياري لأول مرة.

قد يهمك: الكشف عن هيونداي سوناتا 2024 بتصميم جريء وتحديثات مذهلة ودفع رباعي لأول مرة

المظهر الجديد لسوناتا

تشابه سيارات سوناتا ذات المواصفات الأمريكية الطراز الكوري فهي تتميز بواجهة أمامية جديدة خارقة مع شريط LED كامل مثبت فوق ممتص الصدمات. أما شريط LED الخلفي علي شكل حرف H مرتبط بشكل بصري مع سيارات سيدان الحديثة 2024. أما الخط N فقد حصل على جناح خلفي وطرف عادم بيضاوي فضلاً عن التصاميم الحديثة للعجلات.

 

بينما تظهر التحديثات بشكل أكثر وضوحاً من خلال المراجعات البصرية المذهلة كما كان هناك تغيرات ضخمة تحت الجسم الخارجي. من الجدير بالذكر أن المحرك بقوة 191 حصان وسعة 2.5 ل وأربع أسطوانات. أما في طرازات ذات السعر الأعلى والنسخ المحدودة 180 حصان توربو وأربع أسطوانات بسعة 1.6 ليتر فقد انخفض سعرها.

 

على أية حال الخبر الذي لا يمكن تفويته أنه من الممكن دمج المحرك ذو السعة 2.5 ل دفع رباعي وهو الأول من نوعه لدى سيارات سوناتا. وهذه الواجهة الأمامية الخاصة تسمح لسيارات الهيونداي أن تدخل سوق المنافسة والمبيعات بما يشابهها من السيارات مثل تويوتا كامري ونيسان التيما وسوبارو ليغاسي.

 

يستمر طراز N LINE الرياضي عام 2024 ذو القوة 290 حصان محرك توربو رباعي بسعة 2.5 ل والذي يعزز العجلات الأمامية فقط. لم يتغير الطراز الهجين 2024 أيضاً بسعة 2.0 ل أربع أسطوانات مدمجة مع المحرك الكهربائي ليصل إلى قوة 192 حصان. في إعلان لمصانع هيونداي أن السيارات الهجينة تأتي مع مبدلات حركة بشكل يشبه المجداف ونمط كبح متجدد.

لا بد من الإشارة أن أرقام القوة الحصانية لكافة المحركات الحصانية السابق ذكرها لم يتم تأكيدها بعد لكننا لا نتوقع أي تغيرات عن الطراز السابق.

 

التصميم الداخلي:

لا بد من التأكيد على أن هناك تحديثات مهمة في الداخل، حيث تم استبدال شاشة اللمس القياسية بمقاس 8.0 بوصة وحتى 12.3 بوصة، والتي تم تركيبها بشكل منحني بجوار مقاييس رقمية 12.3 بوصة والتي كانت اختيارية في وجودها وعدمها ضمنت حزمة الرفاهية.

حيث أن هذه الشاشات الحديثة جزء من عملية التحديث الكبيرة والتي تشمل أيضاً فتحة تهوية طويلة مستطيلة ممتدة على طول لوحة القيادة بالإضافة إلى عجلة قيادة جديدة ثلاثية الأضلاع كما يبرز ناقل الحركة من المقود بدلاً من أن يكون في الوحدة المركزية.

تدعي هيونداي أن نظام الصوت الاختياري تم إعادته ليصبح 12 مكبر صوت كما يمكن استخدام تطبيقات Apply CarPlay و Android Auto اللاسلكية (والتي كانت متوافرة فقط في طرازات SE التي لم تكن مجهزة بنظام ملاحة) أصبح متاحاً في كل سيارات 2024. كما أن هيونداي تدعي أيضاً أن سيارة سوناتا المحدثة أول سيارة في فئتها والتي توفر صندوق خلفي يفتح بالطاقة.

من المتوقع أن تصل سوناتا 2024 إلى وكلاء البيع هذا الشتاء كما نتوقع زيادة بسيطة في الأسعار والتي من المفترض أن تبدأ بحوالي 27000 دولار من النوع SE أما الطراز N LINE بحوالي 36000 دولار. لكن من المقرر أن تصدر الأسعار الرسمية في وقت ما من هذا الخريف.

رابط الخبر :

2024 Hyundai Sonata 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة