أبريل 12, 2015

أبوظبي-بروتون للسباقات ينطلق من المركز الثالث في سيلفرستون

انطلقت منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات بعد طول انتظار وترقب مع التجارب الحرة الأولى، الثانية والثاثة التي أقيمت على حلبة سيلفرستون البريطانية مستضيفة باكورة جولات البطولة. وقد نجح البطل الإماراتي خالد القبيسي مع زملائه في فريق أبوظبي-بروتون للسباقات في تسجيل أسرع زمن في التجارب الأولى ضمن فئة LMGTE Am والتأهل للانطلاق في السابق الرئيسي الذي يستمر لست ساعات متواصلة من المركز الثالث على متن بورشه 911 RSR التي تمكن معها الفريق من تحقيق برونزية بطولة العالم في الموسم الماضي.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الإتحاد يعود البطل الإماراتي خالد القبيسي – للعام الثاني على التوالي – للمشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC المنضوية تحت سقف الاتحاد الدولي للسيارات FIA وذلك مع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات مع زميليه الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخر.

وقد تمكن القبيسي مع فريقه من احتلال المركز الأول في التجارب الحرة الأولى مسجلين أسرع زمن وقدره 2:2.350د ومن ثم المركز السادس في التجارب الحرة الثانية وذلك ضمن أجواء صافية. أما في التجارب الحرة الثالثة، فقد سجل فريق أبوظبي-بروتون للسباقات المركز الخامس على يد البطل خالد القبيسي ضمن فئته LMGTE Am تحت ظروف جوية صعبة حيث كانت الحلبة زلقة ودرجة حرارتها 9 درجات مئوية في حين وصلت نسبة الرطوبة إلى 90 بالمئة.

بالانتقال إلى التجارب التأهيلية وهي الأهم، فقد كشر الفريق عن أنيابه ليعود بقوة ويسجل ثالث أسرع زمن تحت ظروف جوية صافية مسجلين 2:01.125 د الأمر الذي سيضعه على الصف الثاني لخط انطلاق سباق سيلفرستون 6 ساعات الذي ينطلق يوم الأحد في الساعة الثالثة عصاراً وينتهي في التاسعة مساءاً بتوقيت الإمارات.

وعن نتائج فريق أبوظبي-بروتون للسباقات التجارب الحرة والتأهلية علّق القبيسي قائلاً: “الحمدالله تمكنا من التأهل في المركز الثالث للسباق الرئيسي، لم يكن الأمر سهلاً ولكن أعتقد بأن هناك فرصة كبيرة لنا للتقدم خلال السباق، ويمكنني القول بأنها أفضل نتيجة لنا في التجارب التأهيلية حتى الآن وسنستثمر هذه النتيجة بشكل جيد للصعود على منصة التتويج.”

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

أهم المقالات