April 24, 2016

فولكسفاغن فايتون - 2016

الموديل الأكثر فخامة بين عروض فولكسفاغن السيدان قُدم للمرة الأولى عام 2002، إشارة إلى أن الاسم فايتون مشتق من ابن الآلهة “فويبوس” بالأساطير الإغريقية القديمة. وتستفيد فايتون من قاعدة عجلات فولكسفاغن فئة D1، وهي القاعدة نفسها المعتمدة بطرازات بينتلي كونتيننتال GT وبينتلي كونتيننتال فلايينغ سبير، علمًا بأن بعض المكوّنات شأن علب التروس ومحركات الاحتراق الداخلي، تشترك مع الجيل السابق من آودي A8.

وتستفيد فايتون من العديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة، وقد أخضعت في الماضي القريب لسلسلة من التحسينات والتعديلات تضمنت الاستعانة بمقدم عصري جديد يواكب اللغة التصميمية الحديثة للعديد من عروض فولكسفاغن، مع مصابيح رئيسية فئة “بي-كزينون” وإعادة رسم الصادم الأمامي ليتضمن مصابيح ضباب فئة “LED” ومصابيح خلفية فئة “LED” بدورها، وغيرها.

ميكانيكيًا، استفادت فايتون من محرك جديد فئة FSI بقدرة 280 حصانًا، الى جانب المحركات الأخرى من فئة V8 سعة 4.2 ليترات بقدرة 335 حصانًا وآخر من 12 اسطوانة سعة 6 ليترات بقدرة 450 حصانًا، اضافة الى محرك توربو ديزل من ست اسطواناتV6  سعة 3 ليترات بقدرة 233 حصانًا او من عشر اسطوانات V10 سعة 5 ليترات بقدرة 313 حصانًا، وهي متوفرة بدفع رباعي أو أمامي حسب النسخ وعلب تروس يدوية من ست نسب او أوتوماتيكية من خمس أو ست نسب حسب النسخة

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات