April 24, 2016

فولكسفاغن توران - 2016

توران ما هي إلا سيارة مدمجة متعددة الاستخدامات MPV مدمجة الحجم تسوّق حصريًا في أوروبا وبعض الأسواق المختارة، وقد تم تقديمها للمرة الأولى عام 2003 بوصفها نسخة ممدودة العجلات من موديل غولف بلاس، بغرض ردم الهوة بين عروض فولكسفاغن الأخرى. وفي عام 2011 تم إطلاق جيل محسن بعمق من ذلك الموديل سباعي المقاعد. وفي معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 أطلق جيلٌ أحدث من توران يتوافر بصيغ هيكلية من خمسة وسبعة مقاعد.

وتُصنف توران الأحدث في مرتبة وسطية بين غولف سبورت فان خماسية المقاعد وشاران الميني فان الأكبر حجمًا. ووفقًا لفولكسفاغن، فإن النسخة خماسية المقاعد من توران تتمتع بأكبر سعة تحميل في فئتها تصل إلى 1.040 ليترًا.

وتستفيد كافة فئات توران من نظام طي كامل للمقاعد لزيادة سعة التحميل، كما تستفيد من قاعدة عجلات مجموعة فولكسفاغن MQB، علمًا بأن طولها قد ازداد بمقدار 130 ملم مقارنة بالطراز السابق ليصل إلى 4.527 ملم وأيضًا زاد العرض العام بمقدار 41 ملم ليبلغ 1.814 ملم، بينما انخفض الارتفاع بمقدار 6 ملم ليصل إلى 1.628 ملم. وتستفيد عروض توران الجديدة من ثلاثة محركات بنزينية فئة TSI بقدرات 108 و148 و178 حصانًا، ومثلها ديزل فئة TDI بقدرة 108 و148 و187 حصانًا.

أما كروس توران فزود بباقة بلاستيكية على مستوى الهيكل الخارجي مقارنة بالفئة التقليدية من توران المينيفان، مع اعتماد مستويات مميزة من ارتفاع الخلوص الأرضي وهيئة خارجية “هجومية” الطابع ذات طلة وعورية. ومن ضمن اللمسات الجمالية المستوحاة من عروض الـ SUV المختلفة، نذكر دعامات الحماية السفلية على الصادمين الأمامي والخلفي، والخطوط السوداء المثبتة على الأبواب الجانبية، والأكتاف العريضة والزوائد التي تزين أقواس العجلات والعتب الجانبي الجديد.

ولم يجر تحسين القدرات الوعورية لكروس توران الجديدة، وإن تمثل الشيء الجديد المدعّم مقارنة بالفئة التقليدية توران في الاستعانة بنوابض معدنية أطول لأنظمة التعليق والتي زادت 20 ملم من ارتفاع الخلوص مقارنة بالفئة التقليدية

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات