لاندروڤر رانج روفر سبورت
شارك   |

تنتمي هذه السيارة ذات البنية الهيكلية المتكاملة إلى قطاع المركبات الترفيهية الرياضية ذات الاداء العالي وتقع ما بين رانج روڤر و LR4. ظهرت للمرة الأولى عام 2005 خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، علماً بأن الجيل الأحدث منها أطل من نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2013.

رانج روفر سبورت الجديدة لعام 2014 تتضمن تحسينات وتعديلات جمالية على الهيكل الخارجي تعزز من الطابع الرياضي مفتول العضلات، فضلاً عن مقصورة داخلية أكثر فخامة وترفاً من السابق مع توافر خيار إضافي تصل معه المقاعد إلى سبعة. وشأنها شأن الجيل الرابع الأحدث من رانج روفر، باتت رانج روفر سبورت تتضمن هيكلاً أحادياً خفيف الوزن مصنوع بالكامل من الألمنيوم؛ حيث جاءت أخف وزناً بمقدار 420 كلغ مقارنة بالطراز السابق، وهو ما انعكس إيجابياً على معدلات استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية. ولم يغفل مهندسو لاندروفر اعتماد العديد من التقنيات والأنظمة الإلكترونية المتطورة شأن نظام القيادة المتأقلمة الذي يتضمن خاصية التحكم المستمر المتغاير بالمخمدات CVD، ونظام إيصاد الترس التفاضلي الخلفي وموجه العزم عبر الكبح ، ونظام المحافظة على المسار والتعرف ورصد علامات المرور على جانبي الطريق، وغيرها.

ميكانيكياً، تتوافر رانج روفر سبورت الجديدة بمحركين أحدهما بنزيني والآخر ديزل. وفي هذا السياق، جاء المحرك البنزيني مزوّداً بشاحن مضاعف تبلغ سعته 5 ليترات وقدرته 510 أحصنة، يساهم بتحقيق تسارع من 0-100 كلم/س في غضون 5.0 ثواني، وقد تم خفض معدلات استهلاك الوقود بمقدار 14 بالمئة مقارنة بالطراز السابق، وكذلك نسب الانبعاثات الملوثة لتصل إلى 298 غرام/كلم. وللمرة الأولى زود المحرك بخاصية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك. أما محرك الديزل الآخر، فتبلغ سعته 3 ليترات فئة V6 يولد إما 258 أو 292 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، ليتسارع من 0-100 كلم/س في غضون 7 ثواني تقريباً، مع تسجيل نسب انبعاثات كربونية مقدارها 199 غ/كلم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 5000

الأسطوانات : V 8

حصان / د.د. : 375

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 510

طول (متر) : 4.851

عرض (متر) : 2.073

ارتفاع (متر) : 1.78

قاعدة عجلات (متر) : 2.922

سرعة قصوى (كلم/س) : 209

تسارع 100-0 (ث) : 7.6


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة