April 07, 2015

فولكسفاغن جيتا - 2015

تعود جذور جيتا العائلية المدمجة لعام 1979، وقد قدمت فولكسفاغن الجيل السادس الحالي من جيتا عام 2011 الماضي، وهو يستفيد من ثلاثة محركات بنزينية: الأول من أربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 115 حصاناً، وآخر من خمس أسطوانات سعة 2.5 ليترات بقدرة 170 حصاناً، وأخيراً محرك توربو سعة ليترين بقدرة 200 حصان، اضافة الى محرك توربو ديزل سعة ليترين وبقدرة 140 حصاناً. وفي أوروبا، تم طرح جيتا بأربعة محركات بنزينية مزودة بشواحن توربينية وتقنية البخ المباشر للوقود، تتراوح قدراتها ما بين 105 و 200 حصان، إلى جانب محركين توربو ديزل بقدرة 105 و140 حصان.

جديد عام 2015 يتمثل في إطلالة محسنة لجيتا من معرض نيويورك الدولي للسيارات 2014، تستفيد من العديد من التحسينات الخارجية والداخلية إلى جانب تحديث محرك الديزل المعتمد والاستعانة بأنظمة مساعدة للسائق جديدة وغيرها. وفي هذا السياق، تم إعادة رسم المقدم والمؤخر بجيتا من خلال الاستعانة بشبك تهوئة أمامي محسّن مع إمكانية اختيار مصابيح رئيسية فئة “بي-كزينون” مع نظام الإضاءة الأمامية المتأقلمة AFS، اضافة الى صادم أمامي جديد وتصميم أحدث لمصابيح الضباب. أما بالمؤخر، فهناك مصابيح وغطاء لصندوق الأمتعة وشعارات خلفية كلها جديدة بالكامل. وهناك بعض التحسينات المحدودة بالمقصورة تضمنت إطارات كرومية للعدادات مع توافر شاشة ملونة متعددة الاستخدامات بين العدادات، واعتماد مقود جديد متعدد الاستخدامات وغيرها. ومن ضمن الأنظمة الإلكترونية المعتمدة الجديدة يمكن ذكر نظام رصد الزوايا غير المرئية وذلك للتحذير من الاصطدامات الأمامية وغيرها.

ميكانيكياً، تستفيد جيتا الأحدث من محرك ديزل سعة ليترين بقدرة 150 حصاناً، عوضاً عن المحرك السابق سعة ليترين بقدرة 140 حصاناً، مع توليد المحرك الجديد لـ 320 نيوتن متر من عزم الدوران، علماً أنه يستهلك 6.35 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة في المتوسط

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات