ليكزس ES
شارك   |

عروض ES التي تنتمي لفئات السيدان المدمجة ومتوسطة الحجم ثم كبيرة الحجم تُعد من أقدم عروض ليكزس؛ حيث قُدمت للمرة الأولى عام 1989. آخر أجيال تلك السيدان التي يُشير اسمها إلى “السيدان الراقية” أو “السيدان التنفيذية”، أطل من خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2012 وهو يعتمد على قاعدة عجلات طراز تويوتا كامري الشقيق وإن اختلف الإثنان ميكانيكيًا.

تصميميًا، وعلى الرغم من أن ES باتت تحمل اللغة التصميمية الجديدة نفسها المعتمدة بطراز GS الأحدث، إلا أن ES تميزت بخطوطها الأكثر تموّجًا وانسيابية. كذلك تغيرت المقصورة الداخلية من الألف إلى الياء، مع اعتماد لوحة قيادة شبيهة بتلك المعتمدة بالجيل الأحدث الشقيق من GS. ومن بين التقنيات الجديدة نذكر الجيل الأحدث من نظام Enform العائد لليكزس وشاشة عرض قياس سبع بوصات، مع كاميرا لرصد العوائق الخلفية وتقنية البلوتوث وغيرها.

وتعتمد ES الجديدة على قاعدة عجلات أحدث عروض تويوتا كامري. وبمعزل عن موديل ES 350، باتت ES للمرة الأولى تستفيد من نظام دفع ليكزس الهجين. ميكانيكيًا، يستفيد موديل ES 350 من محرك فئة V6 سعة 3.5 ليترات، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية. أما موديل ES 300h، فيستعين بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليترات مع محرك كهربائي

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 2500

الأسطوانات : 4

حصان / د.د. : 204/6400

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 260 / 3800

طول (متر) : 4.895

عرض (متر) : 1.821

ارتفاع (متر) : 1.450

قاعدة عجلات (متر) : 2.822

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة