April 24, 2016

فولكسفاغن CC - 2016

أطل طراز باسات CC المكوّن من هيكل كوبيه من أربعة أبواب للمرة الأولى بمعرض ديترويت الدولي 2008. ومن خلال معرض لوس أنجلس خريف عام 2011، أطلقت فولكسفاغن جيلاً محسنًا بعمق من موديل باسات CC، والذي لا يحمل هذه المرة الاسم “باسات”، حيث اكتفت فولكسفاغن بالأحرف CC. وبخلاف الاسم، استفادت تلك السيدان متوسطة الحجم من خطوط خارجية أكثر ديناميكية أبرزها شبك التهوئة الأمامي الكرومي الجديد والمصابيح الرئيسية المعدّلة مع أضواء “LED”، فضلاً عن إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، واعتماد مصابيح خلفية جديدة فئة “LED” أيضًا.

ميكانيكيًا، لم تنل المحركات أية تعديلات وهي تتضمن في الولايات المتحدة الأميركية محركاً سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 200 حصان، وآخر عادي السحب سعة 3.6 ليترات بقدرة 300 حصان فئة V6. وبالنسبة للتجهيزات، نالت هذه المركبة أنظمة مساعدة السائق مثل نظام الحفاظ على السير بالحارة المرورية قبالتك Lane Assist، وآخر لتغيير مسار السير Side Assist، وغيرهما.

كما تتوفر CC بمحرك بنزيني سعة 1.8 ليتر من أربع أسطوانات بقدرة 160 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر، متصل بعلبة تروس يدوية من ست سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، كما أن هناك محركاً آخر سعة 1.4 ليتر مع شاحن هواء “توربو” يولد 160 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات