مرسيدس AMG GT
شارك   |

تحاول مرسيدس-بنز مع موديلها AMG GT الكوبيه الجديد كليًا الذي شهد إطلاقه الرسمي بمعرض باريس الدولي للسيارات 2014، تقديم فئة رياضية جديدة تمامًا في عالم السيارات، علمًا بأن GT الجديدة تُعد ثاني عروض مرسيدس-بنز على الإطلاق التي يتم تطويرها داخل أروقة الشركة على يد مرسيدس AMG، كما تستمر من حيث توقّفت SLS AMG، وإن لم تكن خليفة مباشر للأخيرة.

ومن خلال محركها الأمامي وسطي الوضعية، ومحور خلفي مستقل كليًا، والاستعانة ببنية هيكلية خفيفة الوزن مصنوعة من الألمنيوم، باتت AMG GT سوبر-كار أصغر وأسهل قدرة على الاقتناء، لمنافسة عروض بحجم بورشه 911 توربو والفئات الأعلى أداءً شأن جاغوار F-Type.

وبخلاف الباقة المميزة من التحسينات الداخلية والخارجية الجديدة، وجميعها بغرض إضفاء لمسة متفرّدة على AMG GT كوبيه، باتت جديدة مرسيدس AMG تستفيد من توزيع مثالي للوزن يبلغ 47 في الأمام و53 في الخلف، لأداء أكثر رياضية. كما تستفيد أيضًا من نظام التحكم الديناميكي بالهيكل، فضلاً عن العديد من التقنيات الإلكترونية المتطوّرة.

تحت الغطاء الأمامي لـ AMG GT كوبيه الجديدة، يكمن قلبها النابض المكوّن من ثماني أسطوانات على هيئة V، بسعة تبلغ 4.0 ليترات، مع شاحني هواء “توربو” مثبّتين داخليًا، يسفر عنه مستويان للأداء. المستوى الأول بقدرة 456 حصانًا وعزم 600 نيوتن متر لطراز GT الذي يمكنه الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها 304 كلم/س. أما مستوى الأداء الأقوى، فجاء بقدرة 503 أحصنة وعزم 650 نيوتن متر لطراز GT S الذي يخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون 3.7 ثوانٍ تقريبًا، فضلاً عن تسجيل سرعة قصوى مقدارها 310 كلم/س

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 4000

الأسطوانات : V8

حصان / د.د. : 503/6250

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 650/1750

طول (متر) : 4.545

عرض (متر) : 1.935

ارتفاع (متر) : 1.29

قاعدة عجلات (متر) : 2.63

سرعة قصوى (كلم/س) : 310

تسارع 100-0 (ث) : 3.7


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة