جي ام سي يوكون XL
شارك   |

مركبة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات من الحجم الكبير، تُعد طرازاً أكثر عملانية وراحة مقارنة بالموديل التقليدي يوكون، علماً بأنه يستفيد من قاعدة عجلات جديدة من جنرال موتورز تشترك مع شفروليه سوبربان. أُخضعت يوكون XL في الماضي القريب، تحديداً عام 2007، للعديد من التحسينات والتعديلات تضمنت طلة عصرية أنيقة تتميز بطابعها الديناميكي من مختلف الجوانب، لاسيما مع الاستعانة بألواح زجاجية أمامية بزاوية ميلان كبيرة، لتعزيز الأيروديناميكية الهوائية خصوصاً.

كما أخضعت المقصورة الداخلية التي تتسع لتسعة ركاب لباقة من التحسينات والتجهيزات، ليس أقلها الراديو المتصل بالأقمار الصناعية XM وتقنية البلوتوث والصفين الثاني والثالث من المقاعد المزودان بنظام تهوئة داخلي ونظام رصد النقاط العمياء وغيرها.

شأنها شأن يوكون التقليدية، استفادت يوكون XL دينالي من محرك قياسي بسعة 6.2 ليترات فئة V8، بقدرة 403 أحصنة، مقارنة بـ380 حصاناً سابقاً. أما عن النسخة التقليدية يوكون XL، فاستفادت من محرك فئة V8 تبلغ سعته 5.3  ليترات وقدرته 355 حصاناً، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من ست سرعات، تنقل عزم الدوران إما إلى نظام ثنائي أو رباعي الدفع.

وفي عام 2011 تم الاستعانة بثلاثة خيارات ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي، مع إضفاء بعض التحسينات على المقصورة الداخلية، و حققت يوكون XL مبيعات 25.223 وحدة بالسوق الأميركية وحدها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 5300

الأسطوانات : 8

حصان / د.د. : 355

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) : 5.649

عرض (متر) : 2.009

ارتفاع (متر) : 1.951

قاعدة عجلات (متر) : 3.302

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة