أغسطس 08, 2016

الرئيس التنفيذي لشركة نيكولا يوجه سهامه إلى تسلا ومرسيدس بنز

وجهت الشركة الجديدة للسيارات نيكولا هدفها نحو بعض الخطط للشاحنة الكهربائية التي أعلن عنها مؤخرا مع نموذجها الأولي نيكولا واحد، والذي تم الكشف عنه لأول مرة من خلال تجارب الأداء التي جرت في مايو/أيار الماضي، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه الشاحنة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي بيان صحفي هذا الأسبوع، أفرد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نيكولا، تريفور ميلتون، هجوما على المنافسين – مثل تيسلا ومرسيدس بنز – التين تخططان لبناء مركبات ثقيلة تعمل على الطاقة الكهربائية، قائلا أن حافلة “نيكولا وان” لا تقتصر على المدى الذي تؤمنه البطاريات وحدها, والشحن لوقت طويل.

وأضاف أنه و”في حين أن الشركات الأخرى قد أعلنت مؤخرا عن شبه شاحنات تستمد طاقتها من البطارية، فإن مداها يقتصر على بضع مئات من الأميال و48 ساعات من إعادة الشحن بين المحطات”.

وقد “هندست نيكولا أرفع فكرة في صناعة النقل بالشاحنات” بحسب قول ميلتون، الذي تابع قائلاً: “نحن لسنا على علم بأي شاحنة عديمة الانبعاثات في العالم يمكن لها سحب 36.3 طن لأكثر من 1000 ميل (1600km) من دون توقف”.

وأشار إلى أنه “بإمكان شاحنة “نيكولا وان” أن تقف لإعادة الشحن بغضون 15 دقيقة فقط قبل أن تتوجه نحو مسارها لإستكمال الـ1000 ميل القادمة”.

مواصفات المحرك ونطاق بطاريتها ومعلومات أخرى تجدها في الصفحة التالية من هذا المقال<<

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة