أغسطس 02, 2016

الأمير السعودي الذي اشترى أول سيارة شيرون من بوجاتي

عندما تمت معاينة بوجاتي تشيرون ومفهوم فيجن غران توريزمو، ظهرت السيارتان جنبا إلى جنب بهالة جعلت من الصعب على المرء أن لا يتشتت تفكيره نحو هاتين السيارتين.

هاتان السيارتان هما ليستا من السيارات السريعة والقوية فحسب, بل الأغلى على الإطلاق من بين السيارت وليس كل عاشق للسيارات يستطيع تحمل كلفة أي منهما.

وبالحديث عن القدرة على شراء أي منهما فقد أفادت تقارير أن أميراً سعودياً قد اشترى كلا من بوجاتي شيرون الأولى ومفهوم بوجاتي فيجين غران توريزمو.

الأمير السعودي صاحب الحظ السعيد في إمتلاكهما هو الأمير بدر بن سعود، وهو واحد من حوالي ألف حفيد لمؤسس البلاد، وهو الشخص الذي يفخر اليوم بإمتلاكه كل من سيارتي العرض اللتين تعملان بطاقة محرك W16.

ويقال أن الأمير بدر بن سعود هو صاحب ثروة تزيد عن 21 مليار دولار وبالتالي فمن الواضح أن لديه من المال ما يكفي لشراء هذه الإبداعات الفريدة. فنحن نتحدث هنا عن الأمير بدر بن سعود، الذي يدين بجزء من شهرته عبر وسائل التواصل الاجتماعية لصورة سيلفي قام بإلتقاطها إلى جانب جده الملك الراحل عبد الله قبل سنة واحدة من رحيله في عام 2015.

وليس من المعروف كم دفع الأمير السعودي للسيارتين. وقد أكدت بوجاتي لـ”كارسكوبس” ان الامير قدم “أعلى سعر” للثنائي وقد بلغ سعرهما مجتمعتين حوالي 5 ملايين دولار.

يشار إلى أن أي من سيارتي “غران توريزمو” المنبثقة عن “جي تي 6″ و”تشيرون” اللتين وقفتا في وسط معرض جنيف للسيارات هذا العام، لم يتم إختبارها بشكل كامل. فشيرون في الواقع لا زالت قيد التطوير والسيارة المملوكة للأمير بدر بن سعود هي مجرد قطعة فنية مميزة غير قانونية على الطرقات حتى الآن ولكن هذا الأمر مجرد تفصيل تقني يمكن حله.

كلا السيارتين تتضمنان محرك W16 الاساسي توربو رباعية النوى سعة 8 لتر يولد 1497 حصانًا وعزم 1600 نيوتن متر، ما يكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من 2.5 ثوانٍ، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 420 كلم/س.

كما نالت شيرون كذلك بنية هيكلية جديدة من ألياف الكربون، وللمرة الأولى، فإن مؤخّرة السيارة جاءت مصنوعة أيضاً من ألياف الكربون.

وفي الإجمال جاء التصميم العام بسيطًا وأنيقًا لم يخلُ من الطابع العصري. وإذا كانت الخطوط الخارجية ما زالت تحمل بعض ملامح طراز فايرون السابق، فإن الأمر يختلف تمامًا مع المقصورة الداخلية حيث أعادت بوغاتي تصميم كل سطح داخلي وكل أزرار التحكم في السيارة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

ميتسوبيشي تثير مفهوم “كروس أوفر MPV” قبل بداية أغسطس

كيف تقوم بتنظيف الواجهة البلاستيكية الداخلية لسيارتك؟

هيونداي تحلل الإتجاهات الـ12 المستقبلية لعام 2030

أهم المقالات