فبراير 06, 2018

هذا ما سيتوفر في سيارات بي أم دبليو 5 سيريز الجديدة

أضافت تشكيلة بي أم دبليو الفئة الخامسة 2018 عضوا آخر إلى مجموعتها وهو هذه المرة سوف يتضمن محرك يعمل بوقود الديزل.

وخلافا للجيل السابق، فإن السلسلة 5 الجديدة التي تعمل بالديزل، والتي يطلق عليها اسم 540d xDrive، تأتي مع نظام قوة دفع رباعية ويبدأ سعرها إنطلاقاً من 62995 دولار أميركي.

تحت غطاء محرك السيارة هو هناك محرك I-6 توربو يعمل على الديزل سعة 3.0 لتر وهو قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 261 حصان و457 رطل بالقدم من عزم الدوران وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ثماني سرعات.

وعلى الرغم من القوة الحصانية وعزم الدوران الإضافي، فإن بي أم دبليو 540d xDrive  موديل 2018 هي واحدة من أكثر السيارات كفاءة من الفئة الخامسة وقد تم تصنيفها من قبل وكالة حماية البيئة بقدرة على إستهلاك 26 او 36 ميلا في الغالون في المدينة أو على الطريق السريع.

من ناحية أخرى تتضمن بي أم دبليو 540d xDrive  ميزات أخرى قياسية سواء من ناحية الفرش الجلدي أو المقاعد الأمامية القابلة للتعديل عير 16 اتجاها والمقاعد الخلفية القابلة للطي أو حتى مصابيح الليد الأمامية ومصابيح الضباب ونظام صوت مؤلف من 12 مكبر صوت وتقنية بلوتوث وواجهة iDrive من بي أم دبليو.

إضافة إلى ذلك هناك أيضاً شاشة عرض تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، ونظام ملاحة، ومجموعة أجهزة رقمية بحجم 8.8 بوصة، كذلك فقد تم تزيودها بكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومنفذين يو أس بي.

وتشمل الخيارات نظام كاميرا 360 درجة، وأبواب ناعمة الإغلاق، ونظام شحن لاسلكي، كما يحتوي المقعد الخلفي على نظام ترفيه من آبل كاربلاي، بالإضافة إلى أنظمة صوت ممتازة من هارمان كاردون أو بويرز آند ويلكنز. توجيه نشط نظام القيادة التكيفي، النظام النشط للمساعدة على الركن، وشاشة عرض على مستوى الرأس.

تتوفر فيها أيضاً ميزات النظام النشط لمساعدة السائق من بينها ميزة التحذير من البقع العمياء والتحذير من مغادرة الحارة كجزء من حزمة مساعدة السائق.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة