يوليو 01, 2016

ستة أشياء تحتاج إلى معرفتها بشأن سباق الجائزة الكبرى النمساوي

فيراري إختبرت النسخة الثانية من تصميم “Halo” لحماية السائق:

وصلت مسابقات الفورمولا واحد إلى النمسا، وكان الكثير من الحديث ما قبل السباق حول “Halo2”. وسيتم إعتماد “Halo” الموسم المقبل بعد أن قرر الاتحاد الدولي للسيارات أنه في الوقت الراهن على الأقل، تصميم ريد بول المنافس “aeroscreen” غير ممكن.

وركزت الاختبارات في سبيلبرج يوم الخميس إلى حد كبير على عملي خروج السائق من السيارة، ويأمل الكثيرون أن التصميم الجديد – والذي أصبح الآن من التيتانيوم – سوف يسمح للسائقين بالنزول من سياراتهم بسهولة أكبر في حال حدوث طارئ. ومن المقرر إجراء المزيد من التجارب لسباق الجائزة الكبرى البريطاني الأسبوع المقبل. هذا شكل جديد سوف يحتاج الجميع التعود عليه.

دانيال ريكياردو باق في ريد بول:

قد أكد الاسترالي انه سوف يبقى مع فريقه الحالي على الأقل حتى نهاية موسم ٢٠١٨ عندما ينتهي عقده. كان هناك تكهنات بأن ريكياردو كان سيشغل محل كيمي رايكونن في فيراري العام المقبل.

قواعد الراديو قسمت بين سائقين الفريق الواحد:
هذا العام، فرض صناع القوانين في F1 كمية المعلومات التي يمكن للفرق تغذيتها لسائقيها عبر الراديو في محاولة لمعالجة تصور أن السائقين يحصلون على الكثير من المساعدة خلال السباقات. في السباق الأخير في باكو، تعرقل لويس هاميلتون بضبط محرك غير صحيح مما أعاق له لعدة لفات، ولكن ترك بطل العالم بحالة إحباط لأن فريقه لم يحق له أن يقول له كيف يتم إصلاح المشكلة. وفي الوقت نفسه، دافع نيكو روزبرغ عن تلك التدابير قائلا: “إن المشجعين كانوا يشكون أننا دمى على حلبة السباق ونحن نفعل فقط ما يقال لنا”.

وقال سيباستيان فيتيل أنه ليس من مشجعي هذه التدابير، على الرغم من أن زميله الفنلندي كيمي رايكونن يعتقد أنه ليس حقا قضية كبيرة.

حامل تذكرة سعيد الحظ سيعطى فرصة التلويح بعلم نهاية السباق، التفاصيل في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات