مايو 30, 2016

كيف تقوم بإصلاح سيارتك بنفسك؟ (الجزء 2)

في الجزء الأول من هذا المقال الذي نشرناه في وقت سابق (يمكنكم إعادة قراءته عبر هذا الرابط) كنا قد تحدثنا عن أهمية أن يكون لدى السائق الحد الأدنى من المعرفة حول صيانة السيارة من أجل الإنتباه السريع للأعطال ومعالجتها قبل أن تتفاقم ولتخفيف كلفة الصيانة عن كاهل صاحب السيارة أو على الأقل لتفاديها قدر الإمكان وأيضاً من أجل عدم وقوع سيارته بين يدي ميكانيكي غير كفؤ, وتفادياً كذلك للإرباك في حال تعطلت السيارة في مكان لا توجد فيه وسائل إتصال أو حتى مساعدة.

وكنا أيضاً قد أوردنا بعض طرق الإلمام بأدنى متطلبات الصيانة من أجل توفير المال والوقت ووجع الرأس, ومنها ضرورة تبدأ بمعرفة كيفية صيانة بالأمور البسيطة أولاً, وثانياً ضرورة تجنب القيام بالإصلاحات التي قد يؤدي فشلها إلى عواقب وخيمة.

وفي هذا المقال وعطفاً على الطرق التي كنا قد ذكرناها سابقاً نورد أيضاً طرق أخرى للقيام بصيانة سيارتك وفي ما يلي أبرزها:

– التأكد من أن بحوزتك كل ما تحتاجه ومن الأدوات

– القيام ببعض من واجباتك المنزلية أولاً

– إلقاء نظرة على كيفية القيام بالموضوع أولاً

– عدم الخجل من طلب المساعدة في حال أخطأت

4- التأكد من أن بحوزتك كل ما تحتاجه ومن الأدوات

قبل البدء في تفكيك سيارتك، تأكد من أن المجموعة الضرورية من الأدوات، موجودة بقربك، وهي تشمل:

مجموعة كاملة من مفاتيح الربط، بما في ذلك مفكات عزقات مع ملحقات من مختلف الأطوال, المفكات المعتادة، كماشات وبخاصة، مجموعة جيدة من الملزمات. إضافة إلى أي من الأدوات الخاصة ضرورية لما تنظر إلى إصلاحه. على سبيل المثال، أداة خاصة ضرورية لإزالة فلتر الزيت، وأخرى لشمعات الإشعال… وفي الكثير من الحالات هناك أحجام مختلفة من الأدوات, وعليك إلقاء نظرة أولا لمعرفة ما الذي قد تحتاجه منها.

وبغض النظر عن الأدوات قد تقوم بشرائها فإنك سوف تبقى بحاجة إلى الكثير من الأدوات التي ستحتاج إليها. لذلك، ننصحك بالبدء بالتصليحات باكراً حيث إنك في حال إحتجت إلى أي من الأدوات الضرورية فإنك سوف تجدها في أي من مخازن قطع غيار التي تفتح أبوابها خلال النهار, (بدلاً من إستقراضها من حماتك التي قد لا تعيرك إياها لظنها بأنك قد لا تقوم بإعادتها).

3 طرق إضافية للقيام بصيانة سيارتك.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات