يناير 22, 2015

لايجاد سيارتك بعد سرقتها.. اتبع هذه الخطوات المضمونة

تعتبر السيارات والمركبات هدفا للكثير من السارقين، حيث انها تشكل ثورة مالية يمكن الاستفادة منها في حالة البيع. ومن المعلوم انتشار عمليات السرقات في عالمنا العربي بشكل مرعب، مما يوجب تقديم بعض الطرق والخطوات المضمونة لتتبعها وتحديد مكانها:

وتعتبر الطريقة الأذكى لتتبع سيارتك في حالة سرقتها، هو وضع شريحة اتصال بجانب مخفي فيها، بحيث تسهل هذه الخطوة تحديد مكان السيارة بالاستعانة بالاجهزة الأمنية.

ومن ثم يمكنك استخدام تقنية الـ “GPS” التي تزود في غالبية السيارات الفاخرة أو يمكن اضافتها، فهي تعتبر مثالية لتتبع حركة السيارة وايجاد مكانها.

ولا شيء يمنع من نشر صور السيارة مع رقمها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبليغ الأجهزة الأمنية عما حصل معك.

ولأن الوقاية خير من العلاج، نقدم لكم الارشادات التالية:

– في أثناء تنقلك بالسيارة تجنب الأماكن الهادئة والتي تقل فيها أعداد الناس والسيارات والطرق ذات السمعة السيئة في سرقة السيارات، فالأماكن التي يكثر فيها الناس قد تخيف السارق وتقلل من فرص تعرضك لسرقة السيارة .

– يفضل ترك السيارة في موقف مغلق لايقاف سيارتك به سواء عند منزلك او مكان عمل.

– من أهم الخطوات عند ايقاف سيارتك في أي مكان أن تتأكد من نزع مفتاح تشغيل السيارة واذا كانت تعمل بزر تشغيل أو عن بعد فتأكد أن لا تترك المفتاح “الريموت” داخل سيارتك.

– قد يفضل البعض استخدام ذراع حماية السيارة من السرقة، وهو عبارة عن ذراع معدني يتم تركيبه في مقود السيارة عند توقفها في أي مكان.

أهم المقالات