نوفمبر 22, 2014

حافلة لنقل الركاب من الفضلات البشرية وبقايا الطعام !

لا يخفى على أحد انتشار السيارات ذات الانبعاثات غير الضارة بالبيئة في ظل تكاثر الحملات المدنية للمحافظة على الطبيعة الخضراء وتخفيف نسبة التلوث المنتشرة في العالم والتي سببت الكثير من الكوارث على صعيد المناخ.

وفي هذا السياق، تم اطلاق حافلة خضراء من شأنها الانسجام مع هذا التوجه بطريقة مثيرة للاهتمام، فهي لا تعمل بالكهرباء ولا حتى بالطاقات البديلة وانما بالفضلات البشرية.

فقد كشفت شركة بريطانية حافلة تعمل بالغازات المشتقة من الفضلات البشرية وبقايا الطعام، وذلك عبر تكرير مياه الصرف الصحي وتعديل الخلايا الكيميائية فيها مما أدى الى توليد طاقة مدهشة وغير متوقعة.

وتستطيع هذه الحافلة قطع 299 كيلومتراً باستخدام خزان واحد فقط من الغاز المشتق الذي يجعل هذه المركبة ضمن فئات الاصدارات غير الضارة بالبيئة والمناخ.

هذا واعتبر احدى القيمين على هذه الشركة أن مجاري الصرف الصحي يمكن أن تصدر طاقة بشكل يومي لـ8500 منزلا، مما يثبت مدى اهمية هذه الخطوة الجريئة.

يذكر انها تتسع لـ 40 راكبا وتتجول داخل المناطق البريطانية وتحديدا من مطار مدينة “بريستول” إلى المدينة الأثرية المجاورة “باث”.

وهذا يعني أن هذه الحافلة مخصصة للسائحين مما يعزز أهميتها بلفت الانظار تجاه الدولة البريطانية التي تعتبر رائدة في تعزيز الاصدارات الخضراء اذ من المنتظر اعتبار مدينة “بريستول” عاصمة القارة الأوروبية الخضراء في العام المقبل 2015.

أهم المقالات