نوفمبر 13, 2014

لعشاق التألق.. أصبح بامكانكم طي دراجتكم ووضعها في المنزل!

لا يخفى على أحد أن نماذج الدراجات النارية قد تخطت حدود المنطق والعقل، فهي ذات تصاميم مدهشة فيها الكثير من الغرابة التي ترفع من عشقنا نحو عالم السيارات والمحركات المليء بالتحدي والمنافسة.

ويبدو أن شركة ” Yuji Fujimura” قد تحدت نفسها عبر اطلاق نموذج لدراجة نارية فريدة من نوعها والتي قد تغير من روح التصاميم التي تقوم بها كبار الشركات المنتجة.

فلم تكتفي هذه الشركة بتصميم دراجة عصرية المظهر، بل انفردت بخصائص شبيهة بالقصص الخرافية وأفلام الخيال العلمي اذ انه يمكن طيها وفردها من جديد.

وتتميز هذه الدراجة التي تسمى ” Ebiq” بامكانية تخزينها في أي مكان، وبامكانية طيها وحملها بيدك كحقيبة أنيقة فيها الكثير من الغرابة أو حتى وضعها في المنزل فلن تأخد مساحة كبيرة على الإطلاق.

وتأتي هذه الدراجة بمصابيح أمامية وخلفية لتنبيه السائقين من الخلف عند توقفك المفاجىء، كما أنها تتميز بمحركها الكهربائي وامكانية تحويلها الى دراجة هوائية مما يجعلها صديقة للبيئة.

يشار الى أنه لم يعرف بعد الموعد المحدد لاطلاق هذه الدراجة في الأسواق ولا حتى السعر المتوقع، هذا ويلاحظ أن هذا النوع من الدراجات يعتبر غير نافعا ويستوجب تكثيف الجهود لتصميم ما يضمن السلامة المرورية وعدم الاضرار بالبيئة بطريقة جدية وصارمة.

الجدير بالذكر أن غالبية هذه النماذج تعاني من مشاكل التمويل مما قد يؤدي الى استبعادها أو تأجيل موعد اطلاقها في الأسواق الا انه بجميع الأحوال يبقى لهذا النموج مزاياه المثيرة للاهتمام والدهشة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة