أكتوبر 12, 2014

بالفيديو: لمحبي التفحيط والسرعة.. هكذا تحافظون على حياتكم!

يهوى الكثير منا التفحيط وافراغ الطاقة عبر السرعة الجنونية والقيام بأفضل الاستعراضات بسياراتنا. وبالرغم من روعة هذا الاحساس الذي يشبعنا طاقة وسعادة، الا أنه يحمل الكثير من المخاطر. لذلك نقدم لكم بعض المعلومات التي قد تحميك أثناء التفحيط.

بداية، عليك الانتباه من القوانين الداخلية التي قد تمنع التفحيط في الطرقات العامة، لذلك قم بالاستعراضات في الأماكن المسموحة في بلادك.

قبل الشروع في ممارسة هذه الهواية، عليك التدرب جيدا من خلال القيام بحركات نصف دائرية بدرجة 180 حول نقطة محددة في الحلبة من أجل التمكن من هذه القيادة الاستعراضية.

كما يجب عليك ضبط سرعة سيارتك في بداية ممارستك للتفحيط، فلا تضغط المكابح في سرعة أكثر من 64 كم/ساعة.

وبعد التدرب جيدا، عليك الانتباه الى تقنية التفحيط بالنسبة لنوع سيارتك والية الاستعراض، فهذا أكثر ما سيحمي حياتك ويبعد عنك خطر الحوادث.

فاذا كنت تنوي التفحيط بواسطة مكابح اليد، قم بتوجيه سيارتك نحو المنعطف مع الامساك جيدا بمكابح اليد ومن ثم ابدأ بضغط البنزين اكثر لتستدير السيارة مستعرضة قدراتها على المنعطف.

أما اذا تريد التفحيط بسيارة أوتوماتيك، فعند الانتهاء من بداية المنعطف ابدأ بتخفيف الضغط على البنزين من أجل استدارة السيارة بتوازن.

ولمن يريد التفحيط بسيارة ذات دفع أمامي، فعليك بالغيار الثاني مع ابقاء التوازن قائما بين سرعة السيارة وكثرة الضغط على المكابح.

يشار الى أن هذه التقنيات والأساسيات تعتبر قواعد يجب الالتزام بها من أجل حماية نفسك وابقائك بعيدا عن الحوادث. فكما هو معلوم ان لهواية التفحيط مخاطر كبيرة تتمثل بعدد حوادث السير التي تسببها.

وعليه، نستعرض معك في هذا الفيديو بعض حوادث التفحيط الاتية من عدم معرفة التقنيات والأساسيات اللازمة للاستعراض:

أهم المقالات