أكتوبر 01, 2024

هل ستتحول كورفيت لسيارة كهربائية بالكامل؟

أكد كبير مهندسي شيفروليه كورفيت، توني روما، أن الشركة لن تتحول فوراً إلى إنتاج كورفيت كهربائية بالكامل. وأوضح روما أن هذا القرار يأتي من إيمان الشركة بضرورة أن يكون هناك سبب وجيه وطلب حقيقي من العملاء لتبرير هذه الخطوة.

وفي تصريحات لشبكة CBS نيوز، أكد روما: “نحن نناقش هذا الأمر كثيراً. لن نقوم بتطبيق الكهرباء على الكورفيت لمجرد أنها أصبحت موضة حاليًا. يجب أن يكون هناك تحسين حقيقي في أداء السيارة أو طلب واضح من العملاء لتبرير هذا التغيير.”

هذا يعني أن شيفروليه لن تستعجل في التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي الشهيرة في الكورفيت لصالح المحركات الكهربائية. وأضاف روما أن أي تغيير على الكورفيت يجب أن يجعل السيارة أفضل بشكل ملموس ويستجيب لتطلعات العملاء.

رغم ذلك، أكدت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، التزام الشركة بالتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2035. وهذا يعني أن كورفيت الكهربائية ستكون جزءًا من خطط الشركة المستقبلية، ولكن ليس على المدى القريب.

وفي السياق ذاته، تعمل شيفروليه حاليًا على تطوير نسخة هجينة من الكورفيت، تحمل اسم Zora، والتي من المتوقع أن تتمتع بقوة هائلة. وقد شوهدت هذه النسخة وهي تخضع لاختبارات على حلبة نوربورغرينغ، مما يشير إلى أنها ستكون نسخة عالية الأداء من الكورفيت.

باختصار، تؤكد شيفروليه أنها لن تتسرع في تحويل الكورفيت إلى سيارة كهربائية بالكامل، ولكنها تبحث في الوقت نفسه عن طرق لتحسين أداء السيارة وتلبية توقعات العملاء.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة