يناير 17, 2024

تعرف على سيارة لانسيا يبسيلون الجديدة لعام 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

لانسيا يبسيلون الجديدة في طريقها إلى المنزل مباشرة ، حيث من المقرر أن يتم الإطلاق الرسمي في 14 فبراير، والاستعدادات على قدم وساق، ويتضمن ذلك إنتاج محتوى إعلاني سيتم عرضه على القنوات الرقمية للعلامة التجارية وربما أيضًا على التلفزيون.

يتم التصوير حاليًا في لومباردي، والصورة الأولى للجزء الخلفي التي حصل عليها مصور من وكالة ANSA يوم السبت 13 يناير هي من موقع التصوير في ميلانو. ربما لم تكن فكرة جيدة أن تطلق النار في ساحة كبيرة بالمدينة .

على الرغم من أن التسريب بدا في البداية وكأنه خطأ من قبل موظفي الأمن الذين كانوا يحمون السيارة من الهواتف الذكية المتطفلة، إلا أن سيل الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع لا يترك مجالا للشك.

أرادت لانسيا أن تمنح الإيطاليين معاينة غير رسمية لنموذجها حديث الولادة، لجعل الأشخاص يتحدثون عن مستقبل Ypsilon قدر الإمكان والإشارة إلى بداية حقبة جديدة لعلامة تجارية خاصة كانت تبدو حتى سنوات قليلة مضت محكوم عليها بالفشل.

ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن نموذج الإنتاج يحتفظ بشكل مدهش بالعديد من وعود التصميم التي تم توقعها من الناحية النظرية من خلال النموذج الأولي Pu+Ra HPE، والذي نذكرك به من خلال هذه الصورة أدناه.

وبصرف النظر عن الأبعاد النموذجية لسيارة صغيرة يبلغ طولها ما يزيد قليلاً عن أربعة أمتار، فإن المصابيح الخلفية المستديرة، المستوحاة بشكل واضح من تلك الموجودة في لانسيا ستراتوس، وشعار لانسيا، الذي تم نقله من موقعه الكلاسيكي على الباب الخلفي للمنطقة خلف مقابض الأبواب، ملفتة للنظر، كما هو الحال في رينو كليو، فإن الأخيرة مخفية جيدًا.

يتميز الباب الخلفي أيضًا بالحروف الجديدة التي تم تطويرها لـ Ypsilon، والتي يظهر فوقها اسم العلامة التجارية بأحرف كبيرة.

كما تذكرنا المصابيح الخلفية قليلاً بسيارة ألفا روميو ميتو المباركة. بالمناسبة، سوف تقدم ألفا سلعها القصيرة الجديدة في أبريل مع ميلانو.

تم التأكيد على الواجهة الأمامية الجديدة، والتي شوهدت بالفعل في بعض صور النماذج الأولية وعروضنا الخاصة، من خلال شبكة المبرد الجديدة ذات شرائح LED المضيئة.

وفي الصور التالية التي التقطها قارئنا ألبرتو مونتالبيتي بالقرب من ساحة Piazza Affari في ميلانو، يمكنك إلقاء نظرة جيدة جدًا على التصميم الداخلي الذي يتميز بقسم مركزي على شكل قرص.

وتُظهر الصور كل شيء تقريبًا عن تصميم لانسيا الجديدة، فمن الناحية الفنية، يعتمد Ypsilon على نماذج أخرى من مجموعة Stellantis مثل Opel/Vauxhall Corsa أو Peugeot 208، والتي تشترك معها في منصة (ما يسمى CMP) والميكانيكا الأساسية، وربما ليس من قبيل الصدفة أن يتم تعديل 208 وكورسا مؤخرًا فقط.

لذلك نتوقع مجموعة مماثلة من المحركات لكل من النسخة الكهربائية، المزودة ببطارية بسعة اسمية تبلغ 54 كيلووات في الساعة ومحرك متزامن مغناطيسي دائم (دفع أمامي) بقوة 156 حصانًا، ولنسخة الاحتراق التقليدية المزودة بـ محرك هجين خفيف 48 فولت بقوة 136 حصان.

في عام 2025، ما لم يتم تأكيده أو نفيه، يجب أن تظهر أيضًا نسخة رياضية ذات دفع رباعي كهربائي بحت HF بقوة 240 حصانًا وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.8 ثانية.

وسيكون من المثير للاهتمام بالتأكيد مراقبة هذه المعلومات، نظرًا للإشاعات التي تقول إن Lancia تتطلع إلى العودة إلى عالم الرالي، ربما مع Rally2.

لكن الأمر المؤكد هو أنه سيتم إنتاج سيارة Lancia Ypsilon الجديدة في مصنع Stellantis في سرقسطة بإسبانيا.

وبينما ننتظر لنرى كيف ستبدو المقصورة الداخلية بالكامل، يجب أن نتذكر أن Ypsilon الجديدة ستكون مجهزة ببعض الابتكارات.

على وجه الخصوص، مع نظام المعلومات والترفيه الجديد المسمى S.A.L.A، والذي، وفقًا لتصريحات الشركة المصنعة في الأشهر الأخيرة، يعد بنظام تحكم صوتي أكثر تقدمًا، كما أظهرت بالفعل شركات تصنيع السيارات الأخرى، وسيكون من الممكن التحكم في الصوت وتكييف الهواء والإضاءة الداخلية بالإضافة إلى نظام الملاحة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة