أكتوبر 19, 2023

بالصور.. نيسان هايبر تورر سيارة ميني فان نموذجية من عالم آخر

كشفت نيسان عن سيارة هايبر تورر النموذجية، وهي السيارة الثالثة من أصل أربع سيارات من المقرر أن تظهر لأول مرة بالمعدن في معرض التنقل الياباني 2023.

يستعرض هذا المفهوم رؤية العلامة التجارية اليابانية لنقل الأشخاص إلى العصر الكهربائي وجمع جوهر أوموتيناشي (الضيافة اليابانية) مع العديد من التقنيات المتقدمة، بما في ذلك القيادة الذاتية.

تنضم السيارة إلى مفهومي هايبر أدفينتشر للطرق الوعرة ومفهوم هايبر يوربن سيتي اللذان تم الكشف عنهما في وقت سابق من هذا الشهر.

يتميز هذا التصميم الغريب بمصدات أمامية وخلفية هائلة، مع خط سقف كلاسيكي مرتفع وجناح بارز مصممة جميعها بحواف حادة.

وإن كل من العجلات والكاميرات الهوائية المنقشة على شكل كوميكو بدلاً من المرايا الجانبية، تكمل الهيكل الخارجي الأنيق والمستقبلي.

يعد الجزء الداخلي من هايبر تورر خارج هذا العالم أيضًا، فيتميز بجماليات مزخرفة تجمع بين أنماط إضاءة كوميكو وكوشي التقليدية مع العديد من الطبقات والتجاعيد والزوايا لإنشاء مقصورة ساحرة بصريًا.

تم دمج مجموعة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه في شاشة بانورامية واحدة تقع في قاعدة الزجاج الأمامي، وتتمحور أدوات التحكم الخاصة بالسائق حول نير توجيه مستطيل يمتد من لوحة القيادة السفلية.

وإن إحدى الميزات الأكثر ابتكارًا في تقنية القيادة الذاتية في هايبر تورر هي المقاعد الأمامية القابلة للدوران بزاوية 360 درجة، والتي تسمح بالمناقشات بين ركاب المقعدين الأمامي والخلفي وجهًا لوجه.

 


وتتميز السيارة بنظام الذكاء الاصطناعي الذي يراقب المؤشرات الحيوية للركاب مثل الموجات الدماغية ومعدل ضربات القلب والتنفس والتعرق، ويمكنه بناءً عليها اختيار الموسيقى المتناغمة وتكييف الإضاءة لتناسب حالتك العاطفية.

كما حسنت نيسان مساحة المقصورة باستخدام مكونات مدمجة مثل بطاريات الحالة الصلبة عالية الطاقة، توفر هذه التقنية مركز ثقل أقل، مما يوفر قيادة سلسة ومريحة من خلال العمل مع نظام التحكم بجميع العجلات e-4ORCE من نيسان.

لا يوجد معلومات حول النطاق المتوقع لبطارية الحالة الصلبة من نيسان، لكنه سيكون بلا شك أفضل من النطاق الذي يبلغ 304 ميلًا والمصنف من وكالة حماية البيئة (EPA) لسيارة آريا (Ariya) المجهزة ببطارية ليثيوم أيون.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة