أغسطس 11, 2014

لاند روڤر تحارب أصعب الظروف المناخية في العالم !

أعلنت لاند روڤر وڤيرجين غالاكتيك، الشريكتان العالميتان في مجال الابتكار والاستكشاف والمغامرة، عن فتح أبوابهما أمام عالم اختبار وتطوير النماذج الأولية للمركبات.

وللمرة الأولى، تعمل هاتان العلامتان التجاريتان معاً على مقارنة أوجه الشبه والتعقيدات الكامنة في اختبار وتطوير المركبات الجديدة. وقد وظفت كلّ من لاند روڤر وڤيرجين غالاكتيك شراكتهما من أجل تبادل القيم والخبرات التي قادت كلاً منهما إلى تطوير تقنيات فائقة التطور سواء على الأرض أو في الفضاء.

واستمرت هذه الشراكة الرائدة، التي تم الإعلان عنها في شهر أبريل الماضي، في تحقيق خطوات كبيرة على صعيد التطوير المتواصل لمركبة ديسكڤري سبورت الجديدة، مع استمرار ڤيرجين غالاكتيك بالعمل الحثيث لإطلاق أول رحلات فضائية تجارية.

ومع دخول مركبة ديسكڤري سبورت الجديدة مرحلة الاختبارات النهائية، تقدم لاند روڤر وڤيرجين غالاكتيك، التي تواصل اختباراتها وبرامجها الهندسية في مجال الطيران قبيل إطلاق برنامج مركبتها الفضائية التجارية، لمحة عامة عن سير برامج الاختبار والتطوير الخاصة بهما.

وقد قطعت النماذج الأولية لمركبة ديسكڤري سبورت قرابة 750 ألف ميل خلال مرحلة الاختبار ضمن مجموعة من أقسى وأصعب التضاريس والظروف المناخية في العالم. كما تم بناء 181 نموذجاً أولياً من المركبة واستكمال أكثر من 11000 اختبار خلال دورة حياتهم حول العالم لضمان تحقيق ثقة تامة بمتانة بنية وتصميم هذه المركبات.

أهم المقالات